علوم وتكنولوجيا

نسخة NFT لوثيقة نادرة تخص "مانديلا" تباع بـ 130 ألف دولار

اعتُقل مانديلا، في 5 من آب/أغسطس 1962، ليقبع في السجن 27 عاما - أ ف ب
اعتُقل مانديلا، في 5 من آب/أغسطس 1962، ليقبع في السجن 27 عاما - أ ف ب

بيعت نسخة من تكنولوجيا "ان اف تي" لوثيقة نادرة تخص رئيس جنوب أفريقيا السابق والمناضل الأفريقي ضد التمييز العنصري، نلسون مانديلا، بأكثر من 130 ألف دولار في مزاد علني بمدينة كيب تاون.

وأوضح رئيس منصة "مومينت" الناشئة للمزادات الإلكترونية، أرين بوستوموس، أن أحد المزايدين عبر الإنترنت اشترى الرمز غير القابل للاستبدال (NFT) لمذكرة التوقيف الوحيدة الصادرة في حق نلسون مانديلا، في مزاد علني أقيم، السبت، في كيب تاون، بـقيمة 130 ألفا و550 دولارا، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

 

وقال بوستوموس لفرنس برس إن "ثمن قطعة الـ(NFT) عن مانديلا سيعود إلى متحف ليليسليف لإبقاء أبوابه مفتوحة".

 

فيما أكد مؤسس متحف مزرعة ليليسليف، نيكولاس وولبي أن الوثيقة الأصلية صيغت، باللغتين الإنكليزية والأفريكانية، وهي لغة استعمارية مشتقة من الهولندية، مضيفا أنه "تم الاحتفاظ بها في أرشيف متحف ليليسليف في جوهانسبرغ منذ عام 2006".

 

اقرأ أيضا:  مفتاح زنزانة مانديلا يعود لجنوب أفريقيا.. كاد يباع بمزاد

 

كما قال مؤسس متحف مزرعة ليليسليف نيكولاس وولبي لوكالة فرانس برس "إنها طريقة فريدة وجديدة حقا لتحقيق مداخيل".

 

وفي أيلول/سبتمبر 2021، أغلق متحف مزرعة ليليسليف أبوابه بسبب صعوبات مالية.

 

واعتُقل رئيس جنوب أفريقيا الأسبق، نلسون مانديلا، في الخامس من آب/أغسطس 1962، ليقبع في سجن بشرق البلاد ما يزيد عن 27 عاما.

 

وتعتمد الأعمال الفنية على شكل رموز غير قابلة للاستبدال (ان اف تي) التكنولوجيا عينها المستخدمة في صنع عملات مشفرة مثل البتكوين، حيث يتلقى الشاري رمزا رقميا تم التحقق منه، ما يثبت أن العمل الفني أصلي.

التعليقات (0)