حول العالم

ويل سميث يعتذر لكريس روك على صفعه إياه في حفل الأوسكار

حصل سميث على أول جائزة أوسكار في مسيرته- جيتي
حصل سميث على أول جائزة أوسكار في مسيرته- جيتي

قدّم الممثّل ويل سميث، اعتذاره لزميله كريس روك على صفعه إياه مساء الأحد، خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار بسبب دعابة سخر فيها الممثل الفكاهي من الرأس الحليق لجيدا بينكت سميث، زوجة الممثل الهوليوودي المصابة بداء الثعلبة.


وكتب سميث عبر إنستغرام: "كريس، أود أن أعتذر منك علنا. ما فعلته تخطّى الحدود وكنت مخطئا. أشعر بالخجل، وما قمت به لا يدل على الرجل الذي أريد أن أكونه".

وقبل اعتذار سميث، قالت الأكاديمية في بيان إنها "تدين تصرفات" الممثل.


وقالت الأكاديمية: "بدأنا رسميا بمراجعة رسمية حول الحادث وسنبحث المزيد من الإجراءات والعواقب وفقا للوائحنا الداخلية ومعايير السلوك وقانون كاليفورنيا".

 

وشدد النجم الهوليوودي في اعتذاره على أن "العنف بكل أشكاله مسمم ومدمر. ما قمت به الليلة الماضية في حفل توزيع جوائز الأوسكار غير مقبول ولا يغتفر".

 

وإذ أكّد سميث أنّه يتفهّم بالكامل أنّ عمله يحتّم عليه تحمّل النكات التي تسخر منه "لكنّ نكتة تتعلّق بمشكلة جيدا الصحّية كانت أمراً تخطّى الحدود بالنسبة لي وكان ردّ فعلي عليه عاطفيا".

 

 

A post shared by Will Smith (@willsmith)

 

 

وكان روك قد شبه شعر زوجة سميث القصير برأس ديمي مور الحليق في فيلم "G.I. Jane"، ولوحظ أن ما قاله أثار انزعاجها.

 

وكانت جيدا بينكت سميث ذكرت أنها تعاني من تساقط الشعر بسبب إصابتها بمرض "الثعلبة".


ومع أنّ سميث ضحك في البداية للدعابة إلا أنه ما لبث أن صعد إلى خشبة المسرح وصفع روك على وجهه بقوة، وقد سُمع صوت الصفعة في الميكروفونات وسط ذهول الجمهور الموجود في القاعة والمشاهدين الذين تابعوا الأمسية من منازلهم.

وقال روك الذي بدت عليه الصدمة: "واو. واو. لقد صفعني ويل سميث للتوّ". وأضاف مبرّراً دعابته: "لقد كانت مزحة عن G.I. Jane".

لكنّ سميث الذي كان قد عاد للجلوس بجانب زوجته، ردّ عليه صائحاً: "دع اسم زوجتي بعيداً عن فمك اللعين".

 

وبعد دقائق، حصل سميث على أول جائزة أوسكار في مسيرته، وذلك عن تجسيده شخصية والد أسطورتي التنس فينوس وسيرينا ويليامز في فيلم "الملك ريتشارد".

 

وقالت إدارة شرطة لوس أنجليس في وقت لاحق لصحيفة "فارايتي" إن روك "رفض تقديم بلاغ للشرطة".

التعليقات (0)