رياضة دولية

عرب ضمن فريق يضم إسرائيليين لمواجهة نجوم العالم بدبي

وقعت البحرين والإمارات معاهدتي تطبيع علاقات مع الكيان الصهيوني في 15 أيلول/سبتمبر 2020- أرشيف
وقعت البحرين والإمارات معاهدتي تطبيع علاقات مع الكيان الصهيوني في 15 أيلول/سبتمبر 2020- أرشيف

أعلنت سفارتا الإمارات والولايات المتحدة لدى الاحتلال الإسرائيلي أن معرض "أكسبو دبي 2020" سيستضيف الدورة الافتتاحية لـ"مهرجان وألعاب اتفاقيات إبراهيم" الأسبوع المقبل.


ونشر كل من سفير الإمارات في إسرائيل محمد آل خاجة وسفارة الولايات المتحدة لدى إسرائيل في حسابيهما على تويتر عن الحدث الذي سيقام ليوم واحد في 29 من هذا الشهر.

 

وذكرت تقارير صحفية أن الحدث من المفترض أن يكون الأول في سلسلة سيستضيفها المغرب والبحرين وإسرائيل خلال الأشهر المقبلة.

 

وسيشهد إقامة مباراة استعراضية بكرة القدم تجمع بين فريق مشترك من الإمارات والبحرين والمغرب وإسرائيل وفريق مكون من نجوم كرة قدم دوليين سابقين.


ومن بين اللاعبين الدوليين الذين سيشاركون ضمن "فريق أساطير العالم" النجم البرازيلي كاكا وزميله جوليو سيزار والإسبانيان كارلوس بويول وميشيل سالغادو والأرجنتيني خافيير سافيولا والنيجيري جاي جاي أوكوشا والفرنسيون روبرت بيريس وباكاري سانيا وكلود ماكيليلي والهولندي كلارنس سيدورف.


وأوضحت المصادر الصحفية أن وزراء الثقافة في كل من الإمارات والبحرين والمغرب وإسرائيل أكدوا مشاركة بلدانهم في هذا الحدث، الذي سيشارك فيه أيضا المبعوث الأمريكي إلى إسرائيل توم نيديس ووزير ريادة الأعمال الإماراتي أحمد بلهول الفلاسي.


وكانت البحرين والإمارات قد وقعتا معاهدتي تطبيع علاقات مع الكيان الصهيوني في 15 أيلول/سبتمبر 2020، برعاية الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، وعرفت باسم "اتفاقيات إبراهيم"، قبل أن يسير على خطاهما السودان والمغرب.


التعليقات (0)