حول العالم

مؤسس ويكيليكس يتزوج صديقته داخل سجنه بلندن

الزفاف سيتم الأربعاء داخل سجن "بيلمارش" وسيحضره أربعة ضيوف فقط- الأناضول
الزفاف سيتم الأربعاء داخل سجن "بيلمارش" وسيحضره أربعة ضيوف فقط- الأناضول

قالت وكالة "رويترز"، الأربعاء، إن مؤسس موقع ويكيليكس، جوليان أسانج، سيتزوج بشكل رسمي من صديقته ستيلا موريس، التي التقى بها لأول مرة عام 2011 عندما بدأت العمل ضمن فريقه القانوني، داخل سجن يخضع لحراسة مشددة في جنوب شرق لندن.


وأوضحت الوكالة أن أسانج، سيتزوج من ستيلا موريس، بعد قصة حب طويلة جمعت بينهما، منوهة إلى أن مراسم الزفاف ستتم الأربعاء داخل سجن "بيلمارش"، وسيحضره أربعة ضيوف فقط، بالإضافة إلى شاهدين رسميين، واثنين من حراس الأمن.


وأشارت إلى أن جوليان أسانج، البالغ من العمر 50 عاما، مطلوب للولايات المتحدة الأمريكية لمحاكمته في 18 تهمة، منوهة إلى أن معظم التهم تتعلق بكشف موقعه عن مجموعات ضخمة من السجلات العسكرية الأمريكية السرية والبرقيات الدبلوماسية.


وأفادت بأن الحفل سيُقام خلال ساعات الزيارة المسموحة في السجن، مشيرة إلى أن هذا السجن هو أحد أشهر السجون في بريطانيا، فقد أمضى أخطر المجرمين فترة عقوبتهم فيه، ومن بينهم قاتل الأطفال "إيان هنتلي".


ونوهت إلى أن فستان زفاف العروسين، من تصميم مصممة الأزياء البريطانية "فيفيان ويستوود"، والتي سبق لها أن شنت حملة مناهضة لتسليمه.

 

اقرأ أيضا: عازف روسي يحتج على إغلاق ماكدونالدز بطريقة غريبة (شاهد)

ولفتت الوكالة إلى أن جوليان أسانج، المحتجز في السجن منذ عام 2019، ينفي التهم الأمريكية الموجهة له ولموقعه جملة وتفصيلا، مشيرا إلى أنه لم يفعل أي مخالفات.  


وقبل دخوله إلى السجن تحصن مؤسس موقع ويكيليكس، جوليان أسانج، في سفارة الإكوادور بلندن، وخلال تواجده هناك أنجب طفلين من صديقته موريس، المحامية التي تصغره بأكثر من عشر سنوات.

 

وكانت السلطات البريطانية، قد ألقت القبض على أسانج، وهو مواطن أسترالي، بعد أن أمضى سبع سنوات في سفارة الإكوادور، حيث سعى للحصول على اللجوء السياسي.

 

وهذا الشهر، رفضت السلطات البريطانية، منح أسانج الإذن بالاستئناف أمام المحكمة العليا البريطانية على قرار تسليمه لأمريكا، إلا أنه مازال يمتلك فرصة للطعن في أي قرار تتخذه الحكومة بالموافقة على تسليمه.


 
التعليقات (0)