سياسة عربية

برلمان باكستان يحدد موعدا لتصويت سحب الثقة عن عمران خان

في حال صوّت 172 عضوا من البرلمان ضد خان فسيتعين عليه أن يتنحى عن منصبه- جيتي
في حال صوّت 172 عضوا من البرلمان ضد خان فسيتعين عليه أن يتنحى عن منصبه- جيتي

أعلن البرلمان الباكستاني، الأحد، اجتماع نوابه يوم الجمعة المقبل، للنظر في اقتراح حجب الثقة عن رئيس الوزراء عمران خان، في اختبار قد يكون الأصعب له منذ توليه السلطة عام 2018.


وأصدر مكتب رئيس البرلمان الباكستاني، الأحد بيانا، قال فيه إن أعضاء البرلمان الباكستاني، سيجتمعون نهاية الأسبوع، لتقييم ودراسة اقتراح حجب الثقة عن رئيس الوزراء عمران خان.


وفي الثامن من آذار/ مارس الجاري، قدمت أحزاب المعارضة الباكستانية، مقترحا للبرلمان، طالبت من خلاله بحجب الثقة عن عمران خان.


وقالت المعارضة في مقترحها: "فقد خان أغلبيته البرلمانية بعد انشقاق أكثر من 12 نائبا عن حزبه، ما زاد من خطر وقوع اضطرابات سياسية في البلد المسلح نوويا، لذلك وجب النظر سريعا في حجب الثقة عنه".

 

وتلقي المعارضة الباكستانية باللوم على عمران خان في سوء إدارة الاقتصاد والسياسة الخارجية، في حين ينفي خان ذلك.

 

اقرأ أيضا: عمران خان: الهند تستلهم سياسة إسرائيل بالتعامل مع كشمير

وبحسب الدستور الباكستاني، يتعين على رئيس مجلس البرلمان عقد جلسة خلال 14 يوما من تلقي طلب سحب الثقة، وهو ما يعني أن المهلة من المفروض أن تنتهي يوم الاثنين، إلا أن مكتب رئيس مجلس النواب، أصدر بيانا، أفاد فيه بأن الموعد تأجل بضعة أيام بسبب مؤتمر للدول الإسلامية تستضيفه إسلام آباد يوم 23 آذار/ مارس الجاري.


وفي حال صوّت 172 عضوا من أصل 342 عضوا في البرلمان ضد خان، سيتعين عليه أن يتنحى عن منصبه.


الجدير ذكره أن عمران خان فاز في تصويت على الثقة بالبرلمان، العام الماضي، بفارق 6 أصوات فقط.


التعليقات (1)
آدم لهذا الزمان
الأحد، 20-03-2022 06:43 م
من يتمرد ويخرج عن قطيع الخراف الذليلة التابعة فسوف يتم تدميره، وله فى ما حدث للدكتور مرسى عبرة. هذا هو الحال البائس فى العالمين العربى والاسلامى. إنها الهيمنة الصهيوأمريكية، أعدائها الشعوب وأذنابها القادة. فالتحصن بالشعوب لهو السبيل الوحيد لقادتها للتخلص من تلك الهيمنة.