سياسة دولية

مصادر: روسيا قصفت ثلاثة مراكز إسلامية في "دونباس" (شاهد)

استهداف المساجد تسبّب بمقتل مسلمين اثنين رجل وامرأة عجوز - عربي21
استهداف المساجد تسبّب بمقتل مسلمين اثنين رجل وامرأة عجوز - عربي21

تعرض المركز الثقافي الإسلامي "بسم الله" بمدينة "سيفرودانيتسك" في إقليم "لوغانسك"، بالجزء الخاضع للحكومة الأوكرانية، لقصف روسي أصاب مبنى المسجد والمناطق المجاورة.

وقال عضو مجلس مسلمي أوكرانيا، حمزة عيسى، لـ"عربي21"، إن المركز الإسلامي "بسيفرودانيتسك" تعرض لقصف في الليلة الفاصلة بين الجمعة والسبت، مضيفا: "الهجوم تسبب في أضرار مادية، دون تسجيل خسائر بشرية".

 

 

 



اقرأ أيضا: روسيا تعلن استخدامها صواريخ "الخنجر" بأوكرانيا لأول مرة

 

 وأشار إلى أن المسجد المتضرر يعدّ ثالث معلم إسلامي يتم قصفه من القوات الروسية منذ بداية الحرب على أوكرانيا، حيث تعرض مسجد مدينة "قسطنطينوفكا" بمحافظة "دونيتسك" والمركز الإسلامي بمدينة "ماريوبول" لقصف في الفترة الماضية، دون وقوع ضحايا.

وأضاف إمام مسجد لوغانسك السابق: "الحرب الروسية على أوكرانيا تسببت بمقتل مسلمين اثنين، رجل وامرأة عجوز بمدينة لوغانسك".

 

 


وأوضح عضو مجلس مسلمي أوكرانيا أن الرجل القتيل دفن في المكان الذي قتل فيه؛ بسبب عدم قدرة الأهالي على الوصول إلى مقبرة المسلمين. أما المرأة العجوز، فهي لا تزال في مشرحة المشفى المحلي، حيث لا يستطيع السكان القيام بواجب الدفن بسبب الحرب.

2
التعليقات (2)
احمد
الأحد، 20-03-2022 02:47 م
مدخل تضرر و حائط اصابته شضيه اصبحت قصف ؟ يا رجل اسكت حتى لا يقرر بوتين فعلا مسحها من الارض .. اعتبرها نيران صديقه و احتسب .. اتذكر الامريكان عندما دمروا عشرات المساجد في الفلوجه بل قتلوا في احد المرات المصلين داخل المسجد ايامها كان الكل يتفرج ولا يقول شئ اين كنتم حينها ؟
ناقد لا حاقد
الأحد، 20-03-2022 10:23 ص
عادي جدا من الروس القتلة المجرمين و هاته رسالة لمن يدافع عن الروس المجرمين خاصة بعض الجزائريين الفاشلين فكريا

خبر عاجل