سياسة دولية

أبو ظبي تدعم زيادة إنتاج النفط.. وانخفاض مباشر لأسعار الطاقة

الإعلان الإماراتي يشير إلى تباين مع الموقف السعودي- جيتي
الإعلان الإماراتي يشير إلى تباين مع الموقف السعودي- جيتي

أعلنت الإمارات الأربعاء، دعمها لزيادة إنتاج النفط يوميا، حاثة مجموعة دول "أوبك+" على السير بذات الاتجاه.

 

وفي مخالفة للموقف السعودي المعلن حول تثبيت حجم الإنتاج اليومي للنفط التزاما بالاتفاق مع روسيا، قال السفير الإماراتي لدى واشنطن، يوسف العتيبة، إن الإمارات ستشجع دول أوبك على زيادة إنتاج النفط، حيث دفع الغزو الروسي لأوكرانيا سعر خام برنت إلى أعلى مستوياته منذ أكثر من عقد.

 

تصريح العتيبة جاء لصحيفة "فايننشال تايمز" الأمريكية.

 

 وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال"، قالت الأربعاء، إن قادة الإمارات والسعودية، رفضوا إجراء مكالمات هاتفية مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي أراد مناقشة الوضع حول أوكرانيا وإمكانية زيادة إنتاج النفط.


إلا أن الإعلان الإماراتي يشير إلى تباين مع الموقف السعودي.

 

وفور انتشار تصريح العتيبة، هبطت أسعار الطاقة نحو 12-13 بالمئة، ليصل سعر برميل خام برنت إلى 113.14 دولارا، بعدما صعد خلال الأيام الماضية إلى حاجز 140 دولارا للبرميل.

 

اقرأ أيضا: روسيا تتخذ تدابير اقتصادية تزامنا مع فرض بايدن عقوبات إضافية

 

3
التعليقات (3)
الراعي
الخميس، 10-03-2022 02:34 ص
ابن زايد تظهر شجاعته في حربه على الاسلام و مدمن لعق احذية الذين يذلونه و يقهرونه
محمد غازى
الأربعاء، 09-03-2022 11:28 م
دائما كنت أنظر للشيخ محمد بن زايد، بأنه ذكى ويعرف من أين تؤكل الكتف!!! بعكس صديقه محمد بن سلمان، ألذى لا يفهم إلا لغة البطش والتحدى وكأنه يقود دولة عظمى، لا تقل قوة عن روسيا وأميركا. أثبت ذلك فى الطريقة الجهنمية التى تخلص فيها من جمال الخاشقجى! إستدراج، ثم بهدلة، ثم تربيط وتنكيل وتقطيع وتذويب وشواء، وهو يتابع الحدث دقيقة بدقيقة ليشفى غليله من هذا المواطن الذى لم يحترم سيده وتاج راسه حاكم السعودية الفعلى محمد بن سلمان!!! هل سنسمع قريبا غضب ببن سلمان على بن زايد لأنه وافق على زيادة ألإنتاج؟؟؟!!! إننا بالإنتظار!!!!
آل الطاعة
الأربعاء، 09-03-2022 06:49 م
تعود الجراء الأليفة مطيعة لسيدها و ترفع ذيلها من جديد، لا يعرف آل الذل قيمة الرزق و المال بالرغم من كل البلايين إلا أنهم أتعس الفقراء