سياسة عربية

وفد كويتي ينسحب من مؤتمر بالبحرين بسبب مشاركة الاحتلال

الوفد الأكاديمي الكويتي رفض وجود إسرائيليين منددا بالتطيبع مع الاحتلال- جيتي
الوفد الأكاديمي الكويتي رفض وجود إسرائيليين منددا بالتطيبع مع الاحتلال- جيتي

قام وفد أكاديمي كويتي، بالانسحاب من مؤتمر في البحرين، وذلك بسبب مشاركة الاحتلال الإسرائيلي فيه.

 

جاء ذلك بحسب ما أكدته رابطة شباب لأجل القدس العالمية في الكويت، الجمعة، بأن الوفد الكويتي إلى مؤتمر في جامعة البحرين الحكومية، رفض المشاركة بوجود وفد إسرائيلي.


وقالت في تغريدة على "تويتر": "يدعوننا لزيارة أرضنا المغتصبة التي احتلها كيانهم المجرم، ثم يسمونها لقاءات أكاديمية وعلمية! وفد جامعات الكويت ينسحب من محاضرة يلقيها إسرائيلي من جامعة تل أبيب في جامعة البحرين".

 

 

 

 

 


وكانت كلية إدارة الأعمال في جامعة البحرين، أعلنت عن إقامة مؤتمر "الشرق الأوسط لجمعية تطوير كليات إدارة الأعمال" يومي 2 و3 آذار/ مارس الجاري، بحضور عدد من كليات إدارة الأعمال في دول الخليج، دون الإشارة إلى مشاركة الوفد الإسرائيلي في المؤتمر.

وقال رئيس فريق "شباب لأجل القدس" في الكويت، مصعب المطوع؛ إن "انسحاب الوفد الأكاديمي الكويتي، يؤكد موقف الكويت الرسمي الواضح تجاه رفض التطبيع مع الاحتلال بأشكاله كافة".

 

اقر أيضا: خارجية البحرين تؤكد وجود تعاون استخباراتي مع الاحتلال

وأضاف في تصريحات لموقع "قدس برس"، أن هذه المواقف "أصبحت أحد الأسلحة التي تشكّل غصة في حلق الكيان الإسرائيلي المحتل، وورقة ضغط وأذى له”، مشددا على أن موقف الكويت “لم ولن يتغيّر تجاه قضيته المركزية الأولى، ووجوب دعم الشعب الفلسطيني".

وعبّر الناطق باسم حركة حماس، حازم قاسم، عن تقديره للموقف الكويتي برفض مشاركة وفد أكاديمي في مؤتمر استضاف وفدا إسرائيليا.

وقال؛ إن "الكويت تسجّل مرة أخرى موقفا عروبيا قوميا أصيلا بانسحاب وفد أكاديمي كويتي من مؤتمر استضافته جامعة البحرين الحكومية، إثر مشاركة وفد صهيوني في فعالياته".

وأكد في تغريدة له أن "هذه المواقف المقدرة للقيادة والشعب الكويتي، تنسجم مع ضمير الأمة، وتسجّل في قوائم الشرف والاعتزاز".

 

 

 

 

 


وأوضح أن "الموقف يعكس استمرار وقوف الكويت إلى جانب شعبنا، ودعمها المتواصل لحقه في النضال لاسترداد أرضه ومقدساته".

 

اقرأ أيضا: بحرية الاحتلال تشارك في تدريبات بالبحرين برعاية أمريكية 

وتفاعل الناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي مع موقف الوفد الكويتي، مثمنين موقفه من رفض التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (0)