سياسة عربية

مذيع في "الجزيرة الإنجليزية" يهين اللاجئين.. والشبكة تعتذر

الجزيرة
الجزيرة

قامت شبكة "الجزيرة" القطرية بإصدار بيان اعتذار؛ بسبب تعليقات من مذيع في القناة الإخبارية الإنجليزية، حول اللاجئين من الشرق الأوسط، بمقارنتهم بالنازحين الأوكرانيين بشكل مهين.

 

وأجرى المذيع مقارنات غير عادلة بين الأوكرانيين الفارين من الحرب واللاجئين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالقول: "ما يلفت النظر إليهم، كيف يرتدون ملابسهم. هؤلاء أناس حضاريون من الطبقة الوسطى".

 

وأضاف: "هؤلاء ليسوا من الواضح لاجئين يحاولون الهروب من الشرق الأوسط أو شمال أفريقيا. إنهم مثل أي عائلة أوروبية تعيش بجوارها".

 

 

 

 

وجاء في بيان اعتذار الشبكة: "كانت تعليقات المذيع غير حساسة وغير مسؤولة. نعتذر لجمهورنا في جميع أنحاء العالم، ويتم التعامل مع هذا الخرق بشكل احترافي".

 

 

 

 

وأثارت تصريحات المذيع تعليقات غاضبة في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ تساءل بعضهم مستنكرا: "هل اللجوء حالة وجودية مرتبطة بأقوام معينين؟".

 

واعتبرت كثير من التعليقات أن تصريحات المذيع "عنصرية"، معبرين عن صدمتهم. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يشار إلى أن مفوضة الاتحاد الأوروبي للشؤون الداخلية، يلفا جوهانسون، قالت الأحد، إن التكتل يحتاج للاستعداد لاستقبال ملايين اللاجئين من أوكرانيا.

 

اقرأ أيضا: حشد روسي باتجاه كييف.. وأوروبا تبدأ تسليح أوكرانيا (تغطية)

وأضافت للصحفيين في بروكسل: "أعتقد أن علينا الاستعداد للملايين"، مشيرة إلى أنها كانت مؤيدة لفكرة تفعيل مبدأ الحماية المؤقتة في الاتحاد؛ لتأمين المأوى لمن سيصلون للاتحاد الأوروبي.

التعليقات (3)
عماد
الإثنين، 28-02-2022 03:06 م
استمعت البارحة في إذاعة "فرنسا انفو" عضو في الصليب الأحمر يعلق نفس التعليق وزاد ان 25 % من الأفغان تفوق اعمارهم الستون سنة وقارن بينهم وبين الافغان أنهم متعودون على رعاية أهم من الأفغان أو ما يعادل هذا القول ولم يقع التنديد بهذه المقارنة !
أبو مروان
الإثنين، 28-02-2022 01:42 م
ما قاله هذا الصحفي ليس بشىء في جنب تحريضها الدائم على تركيا. وإنّي لا أدري لم تترك قطر التي لولا اللّه ثمّ تركيا لصارت محافظة تابعة للسعودية الجزيرة الانجليزية تبث سمومها كلّ يوم. بل إنّ هذه القناة الخبيثة لا تستحيي من نشر مقالات فيها تعاطف مع المثليين ونحوهم.
Bleak Al-Tal
الإثنين، 28-02-2022 01:28 م
و ما الاحراء الذي سيتخذ بحق هذا عديم المسؤولية