اقتصاد دولي

دراسة: خُمس العائلات في سويسرا مهددة بالفقر

اعتبر المسؤولون أن نتائج الدراسة تعبر عن الواقع السائد في مختلف مناطق البلاد- جيتي
اعتبر المسؤولون أن نتائج الدراسة تعبر عن الواقع السائد في مختلف مناطق البلاد- جيتي

كشفت دراسة سويسرية جديدة أن العائلات الي ترعى أطفالا صغارا على انفراد، وكذلك المُسنّين من أصول مهاجرة في سويسرا، معرضة لخطر الفقر النسبي.


وبحسب الدراسة التي نشرها المكتب الفيدرالي للتأمينات الاجتماعية السويسري، فإن ما يقرب من واحدة من كل خمس أسر تعاني من محدودية في الدخل.


وذكر التقرير، الذي نشرته هيئة الإذاعة والتلفزيون السويسرية "سويس إنفو"، أن 15 بالمئة من أسر السكان العاملين و22 بالمئة من أسر المتقاعدين تشكو من الفقر.


واستند التقرير إلى بيانات ضريبية لحوالي 4.5 مليون مقيم ومقيمة في سويسرا بين عامي 2011 و2015، ما يمثل أكثر من نصف السكان في البلاد.


وقالت "سويس إنفو"، نقلا عن مسؤولين، إن هذه النتائج تعبر عن الواقع السائد في مختلف مناطق البلاد. 


في المقابل، أفاد عدد من الخبراء، بأن واحدة من كل أسرتين تستعيد استقرارها المالي نسبيا بعد فترة من الزمن، بينما يستمر هذا الوضع المالي الصعب بالنسبة إلى نصف الأسر التي تقيم في سويسرا  لفترة طويلة جدا.


وكشفت الدراسة أن الدخل ارتفع بشكل عام بين عامي 2003 و2015 بسبب ارتفاع الرواتب وانخفاض التضخم وتحسن مدفوعات المعاشات، فيما لم يستفد الرجال المتقاعدون غير المتزوجين من هذا التحسن، بحسب الخبراء.

 

اقرأ أيضا: أرقام صادمة عن الفقر والبطالة بالدول العربية (إنفوغراف)

وفي عام 2015، بلغ متوسط الدخل السنوي للأسرة السويسرية 63,470 فرنكا (69,148 دولارا أمريكيا)، فيما حددت السلطات خط الفقر بحوالي 38,000 فرنك سنويا، ما يساوي 41,048 دولارا أمريكيا.


التعليقات (0)