سياسة عربية

الأسد يثني على غزو روسيا لأوكرانيا.. وبوتين يشكره

شكر بوتين الأسد على موقفه المؤيد بشدة لغزوه أوكرانيا- سانا
شكر بوتين الأسد على موقفه المؤيد بشدة لغزوه أوكرانيا- سانا

أثنى رئيس النظام السوري بشار الأسد، الجمعة، على غزو روسيا العسكري لأوكرانيا.

 

وقال الأسد في اتصال هاتفي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، إن موسكو تقوم بعملية عسكرية في منطقة دونباس بهدف "حماية السكان المدنيين".

 

وتابع الأسد بحسب صفحة رئاسة الجمهورية السورية الرسمية، أن "ما يحصل اليوم هو تصحيحٌ للتاريخ، وإعادةٌ للتوازن إلى العالم الذي فقده بعد تفكك الاتحاد السوفيتي".

 

وأضاف أن "الهستيريا الغربية تأتي من أجل إبقاء التاريخ في المكان الخاطئ لصالح الفوضى التي لا يسعى إليها إلا الخارجون عن القانون، معتبراً أنّ روسيا اليوم لا تدافع عن نفسها فقط وإنما عن العالم وعن مبادئ العدل والإنسانية". 

 

وقال الأسد إنّ "الدول الغربية تتحمل مسؤولية الفوضى والدماء نتيجة سياساتها التي تهدف للسيطرة على الشعوب، حيث أنّ هذه الدول تستخدم أساليبها القذرة لدعم الإرهابيين في سوريا والنازيين في أوكرانيا وفي أماكن مختلفة من العالم".


بدوره، شكر بوتين الأسد على موقفه المؤيد بشدة لغزوه أوكرانيا.

 

وقال في المكالمة إن موقف نظيره السوري "مبدئي"، مطلعا إياه على تقييمه لتطور الوضع في سياق القرارات التي تتخذها وتنفذها روسيا.

 

اقرأ أيضا: بوتين يبلغ الصين استعداده لتفاوض رفيع المستوى مع كييف

 

التعليقات (3)
ناقد لا حاقد
السبت، 26-02-2022 01:41 ص
بشار الوحش ايامك معدودة و لو بقيت عشرة أو عشرين سنة في الحكم ....سوف تلقى مصيرك و لن يكون احسن من الطغاة الذين سبقوكم و أولهم ابوك المجرم حافظ الوحش ....مرة أخرى يؤكد نظام الوحش في سوريا أنه و روسيا و الصين و ايران و كوريا الشمالية و الهند و دول كثيرة دول ارهاب و اجرام لا اقل و لا اكثر
سوري مغترب
الجمعة، 25-02-2022 08:05 م
دمية بوتين تتكلم!!
الواقعي
الجمعة، 25-02-2022 07:24 م
هذا الدب الروسي الذي يمدحه بشار الاسد، لماذا لا يحمي السكان المدنيين في سوريا ولماذا لا يحمي سوريا من القصف الاسرائيلي عليها. هذا الدب الروسي هو في حد ذاته مدمر، بينما بشار الاسد يرى العكس ويرى الدب الروسي هو حامي. لماذا لا يدافع عن الجولان ، ولماذا لا يدافع عن الفلسطنيين. الدب الروسي هو تكملة لسياسة أمريكا.