سياسة عربية

مسؤول أردني: تعرضنا لـ900 هجوم سيبراني خلال 2021

ملحم: دول ومجموعات تدعمها دول تقف خلف محاولات استهداف الأردن عبر هجمات سيبرانية- قناة المملكة
ملحم: دول ومجموعات تدعمها دول تقف خلف محاولات استهداف الأردن عبر هجمات سيبرانية- قناة المملكة
كشف مسؤول أردني، الأحد، عن تعرض بلاده لحوالي 900 هجوم سيبراني خلال عام 2021 الماضي، ملقيا بالمسؤولية على جهات ودول تقف وراءها.

وقال رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني أحمد ملحم، إن دولا ومجموعات تدعمها دول تقف خلف محاولات استهداف الأردن عبر هجمات سيبرانية، مشيرا إلى التعامل مع 897 حادثا سيبرانيا مسجلا لدى المركز خلال عام 2021.

وكشف ملحم خلال مؤتمر صحفي أن "من أبرز الجهات المستهدفة بهجمات الأمن السيبراني المؤسسات العسكرية والأمنية والديوان الملكي والمواطنين، والقطاع المالي، وشركات الاتصالات، وقطاع الطاقة / شركات الكهرباء، والمؤسسات الحكومية، وسفاراتنا في الخارج"، بحسب قناة "المملكة".

ولم يتطرق ملحم إلى ما إذا كانت تلك الهجمات أثرت على أداء المؤسسات الخدمية خصوصا في القطاع المالي والاتصالات وقطاع الطاقة.

وأظهرت "نتائج التحليل أن الجهات التي تقف خلف محاولات الهجمات السيبرانية هي دول ومجموعات مدعومة من دول، ومجموعات مرتبطة بالتنظيمات الإرهابية، وعصابات الجرائم السيبرانية بهدف الكسب المادي"، بحسب ملحم.

وتوزعت الحوادث السيبرانية المسجلة لدى المركز عام 2021 "حسب جهات التهديد: 34% منها مرتبطة بالمستخدمين، و27% كانت من دول أو مجموعات مرتبطة بدول، و26% مرتبطة بالجرائم السيبرانية، و13% مرتبطة بالتنظيمات المتطرفة أو الإرهابية".

التعليقات (0)