سياسة عربية

مواجهات على جبل صبيح وانتشار واسع للاحتلال بالشيخ جراح

الاحتلال قمع اعتصاما لعشرات الفلسطينيين من أهالي حيّ الشيخ جراح الخميس- جيتي
الاحتلال قمع اعتصاما لعشرات الفلسطينيين من أهالي حيّ الشيخ جراح الخميس- جيتي

اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي الجمعة على جبل صبيح في بيتا لمواجهة قدوم عشرات المستوطنين إلى الجبل، في وقت شددت فيه قوات الاحتلال من وجودها في القدس المحتلة وحي الشيخ جراح، تحسبا لاندلاع مواجهات.

وقالت مصادر محلية فلسطينية؛ إن عشرات الفلسطينيين تمكنوا من الوصول وأدوا صلاة الفجر على جبل صبيح، بعد إعلان المستوطنين القيام بجولة على جبل صبيح بحضور قيادة المستوطنين في الضفة الغربية، بالرغم من قيام جرافات تابعة لقوات الاحتلال بتجريف عدة طرق مؤدية إلى الجبل لمنع وصولهم إلى المنطقة.


واندلعت مواجهات بين عشرات المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، أطلقت خلالها قوات الاحتلال العشرات من قنابل الغاز المسيل والقنابل الصوتية باتجاه المحتشدين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

 

 


توتر في الشيخ جراح


وتحسبا لاندلاع مواجهات بعد صلاة الجمعة، انتشرت قوات الاحتلال في حي الشيخ جراح وباب العامود والبلدة القديمة بالقدس، وسط استعدادات لاحتمالية أن تمتد المواجهات إلى الضفة الغربية.


وقالت مصادر إسرائيلية الاحتلال نشر قوات إضافية في البلدة القديمة وباب العامود بالقدس، في أعقاب مخاوف من اندلاع مواجهات عقب صلاة الجمعة.

 

 

 

يأتي ذلك عقب قمع قوات الاحتلال الخميس، عشرات الفلسطينيين من أهالي حيّ الشيخ جراح شرقي القدس المحتلة، ومتضامنين معهم، قبل أن تغلق الحيّ بسواتر حديدية.


ويأتي اعتصام أهالي الشيخ جراح والمتضامنين معهم، عقب إقدام النائب اليميني المتطرف بن غفير، الأحد، على إقامة خيمة على أرض فلسطينية خاصة، بالحيّ، معتبرا إياها مكتبا له.


ورافق بن غفير، عشرات المستوطنين الذين هاجموا منازل الفلسطينيين في الحي بالحجارة، ما فجّر مواجهات بين الفلسطينيين من جهة، والمستوطنين قوات الاحتلال من جهة أخرى.

التعليقات (0)