سياسة عربية

حمد بن جاسم: عرفات قُتل على أيدي مقربين منه

قال ابن جاسم لصحيفة كويتية إن ياسر عرفات قُتل من أشخاص حوله- الشرق
قال ابن جاسم لصحيفة كويتية إن ياسر عرفات قُتل من أشخاص حوله- الشرق

قال رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري السابق، حمد بن جاسم آل ثاني، إن الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات "قتل على أيدي أشخاص مقربين منه".

وأوضح آل ثاني، في مقابلة نشرتها صحيفة القبس الكويتية، أنه "قبل أشهر عدة من مرضه (ياسر عرفات)، عقد في مكتبي بالدوحة لقاء حضرته شخصيات فلسطينية، وممثلون عن الجانب الإسرائيلي، وناقشنا الآليات كافة التي سيتمكن خلالها عرفات من الخروج سالما من الأزمة إلى خارج فلسطين".

وأضاف رئيس الوزراء السابق: "بعد مرور وقت قصير، أعلنت الأطراف التي اجتمعت معها، أنه لا حاجة للاستمرار في نقاش القضية".

 

 



اقرأ أيضا: أستراليا تعلن عزمها تصنيف حماس "منظمة إرهابية"


وتابع وزير الخارجية القطري السابق بالقول إنه "بعد 3 أشهر تفاجأنا بأن عرفات مريض، وتوفي لاحقا".

وشدد ابن جاسم على أن "التغير المفاجئ على صحة عرفات يدل على أن هناك شيئا ما يحاك له، وربما كان هناك من أعطاه شيئا ما من أجل القضاء عليه".

وقال خلال حديثه مع الصحيفة الكويتية إن "هذه حقيقة.. ياسر عرفات قُتل بالتأكيد ومن أشخاص حوله".

وتوفي الزعيم الفلسطيني عرفات في 11 تشرين الثاني/ نوفمبر 2004 عن عمر ناهز الـ75 عاما، إثر تدهور سريع في حالته الصحية، بعد حصاره من قوات الاحتلال الإسرائيلي لعدة أشهر.

7
التعليقات (7)
ابو محمد
السبت، 12-03-2022 03:25 ص
الصحافة في وقتها و التحقيقات بينت انه وضعت مادة مشعة على مخدة الراحل ياسر عرفات في مستشفى بفرنسا الذي نقل إليها للعلاج . السؤال الذي يدور كيف تم إدخال المادة المشعة و من الذي وضعها على مخدته ؟
شكر شيخ حمد لطرحك وتذكيرنا وتذكير الخائن
الخميس، 17-02-2022 11:42 م
القاتل موجود ويقرا هذا الخبر وتتخبطه الشياطين في عقله . متى ياتي دوري؟ على كل واجب شعب فلسطين التوحد لاسقاط السلطة والا لا خير قادم اليس من ينسق امنيا كما حذث في نابلس من قتل 3 شباب في وضح النهار فضيحة لهذه السلطة العميلة ؟!!! افيقوا يا فلسطينيين عدوكم الاكبر الخائن واقولها وبكل ثقة بالله
أنت تعيش في عالم غير عالمنا.
الخميس، 17-02-2022 10:43 م
أنت تعيش في عالم غير عالمنا.
محمد غازى
الخميس، 17-02-2022 09:42 م
كنت دائما من المعجبين بالشيخ حمد بن جاسم، رئيس وزراء قطر ووزير خارجيتها السابق. معجب بصراحته وعفويته وقول الحق. ياسر عرفات قتل بالسم ألذى دسه له عباس، ربما كان هناك آخرون من المقربين لعباس. على كل القاتل يقتل ولو بعد حين....
احمد
الخميس، 17-02-2022 12:57 م
عرفات هو من قتل نفسه عندما باع ( الكضيه ) و قتل نفسه مره اخرى عندما احاط نفسه بالخونه و عملاء الموساد و الامر ليس بسر دحلان متورط حتى النخاع الكل يعرف و الكل ساكت