صحافة إسرائيلية

يديعوت: الفلبين أحبطت مخططا لحماس كان يستهدف إسرائيليين

شرطة الفلبين قالت إنها حددت هوية الشخص الذي يقف خلف القضية- تويتر
شرطة الفلبين قالت إنها حددت هوية الشخص الذي يقف خلف القضية- تويتر

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، إن السلطات الفلبينية أحبطت تشكيل خلايا لحركة حماس في البلاد، كانت تخطط لاستهداف إسرائيليين.


ونقلت الصحيفة عن رئيس استخبارات الشرطة الفلبينية قوله، إن هذه المحاولات جرى إحباطها بعد وصول معلومات عن علاقات بين أحد المواطنين وعنصر من حركة حماس، وفقا لمزاعم الصحيفة العبرية.


وبحسب المصادر الفلبينية، فإن أحد عناصر حركة حماس حاول تجنيد خلايا محلية واستخدامها لاستهداف مواقع وأهداف إسرائيلية في الفلبين، زاعمة أن الشخص الفلبيني التقى بعنصر "حماس" في ماليزيا عدة مرات بين عامي 2016 و2018، إلى جانب محاولات لتدريب المواطن الفلبيني على تصنيع المتفجرات، وعرض مبالغ مالية لتجنيد خلايا فلبينية لتنفيذ العمليات.


وادعت قوات الاحتلال مرارا أن حركة حماس تحاول تنفيذ عمليات ضدها في الخارج، لكن "حماس" صرحت أكثر من مرة بأن نطاق عملياتها ضد الأهداف العسكرية الإسرائيلية يتركز داخل فلسطين المحتلة. 


من جهة أخرى، قال العميد بالشرطة الفلبينية، نيل أليسنغان، إن "مصدرنا الفلبيني حدد عنصر حماس، ويدعى بشير، يحاول إقامة موطئ قدم في الفلبين مع تعهدات بتقديم الدعم المالي لبعض الجماعات المحلية"، بحسب قوله.


ولفت المسؤول في تصريحات أوردها موقع "philstar" إلى أن التنسيق وتبادل المعلومات مع نظرائه الأجانب والمحليين كشف هوية مسؤول في "حماس" يقف خلف الحادث، زاعما أنه مطلوب للإنتربول الدولي.

التعليقات (0)

خبر عاجل