حول العالم

تفاصيل تحرير الطفل "فواز" بدرعا بعد 100 يوم على اختطافه (شاهد)

قالت وكالة "سانا" إنها حددت المجموعة الخاطفة وستعمل على ملاحقتها- سانا
قالت وكالة "سانا" إنها حددت المجموعة الخاطفة وستعمل على ملاحقتها- سانا

كشفت وسائل إعلام تفاصيل حول تحرير الطفل فواز القطيفان، الذي اختطف في مدينة درعا قبل نحو 100 يوم.

 

وقالت وكالة الأنباء السورية "سانا"، نقلا عن قائد شرطة محافظة درعا العميد ضرار الدندل، أنه "بالمتابعة المستمرة، وبالتنسيق مع إدارة الأمن الجنائي والإنتربول، تم رصد الرقم الدولي الذي تواصل عبره الخاطفون مع ذوي الطفل وتم تحديد الأشخاص المرتبطين بالرقم".

 

وأضاف: "منذ أربعة أيام قمنا بمداهمة قرية الكتيبة قرب خربة غزالة بريف درعا، وتم إلقاء القبض على 4 أشخاص بينهم الشخص الأساسي الذي ارتبط رقمه برقم الخاطفين".


وتابع بأن "الخاطفين قطعوا تواصلهم لمدة يوم كامل بعد إلقاء القبض على هذا الشخص تحسباً منهم لأي اعترافات منه، وبما أننا لم نصرح بما اعترف به فقد عاودوا الاتصال بعائلة الطفل مرة ثانية وتم الاتفاق على موعد لإطلاق سراحه وتسليم الفدية يوم الأربعاء إلا أنهم لم يلتزموا".


ولفت إلى أن الخاطفين تواصلوا مع عم الطفل الجمعة، وقال: "أعطوه موعدا جديدا على أوتوستراد درعا دمشق باتجاه بلدة نصيب الساعة الخامسة مساء، وطلبوا منه أن يتوجه والد الطفل وليس عمه وأن يرسل لهم صورة السيارة التي سيستقلها وقمنا نحن بدورنا بتعميم صورة السيارة على عناصرنا التي انتشرت بطريقة مخفية في المنطقة لكن الخاطفين أخلوا بالموعد مرة ثانية".


وأوضح قائد الشرطة أن الخاطفين أعادوا الاتصال السبت ظهراً وطلبوا أن يذهب الوالد إلى مدينة نوى وحددوا منطقة قرب صوامع الحبوب على الطريق باتجاه القنيطرة، لافتا إلى أنه "مع وصول والد الطفل ووالدته إلى المنطقة والمبلغ المالي معهم فقد قاموا بترك الطفل"، مشيراً إلى أن "عناصر الشرطة لم يتدخلوا بهدف الحفاظ على حياة الطفل بعد تهديد الخاطفين بقتله".


وشدد الدندل على أن "الشرطة ستتابع جهودها حتى إلقاء القبض على أفراد العصابة الخاطفة".

 

وكانت عائلة الطفل فواز أكدت قبل أيام أنها تمكنت من جمع المبلغ المطلوب، ومقداره 400 مليون ليرة سورية (نحو 120 ألف دولار) لافتداء طفلها المختطف منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

 

وعلى مدى الأيام الماضية، تحولت حادثة اختطاف الطفل، فواز، إلى قضية رأي عام، في الوقت الذي كانت فيه عائلته تنتظر اتصالا هاتفيا من الخاطفين.

واختطف الطفل في 2 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، في أثناء ذهابه إلى المدرسة مع شقيقته، حيث اعترض طريقه ملثمان يستقلان دراجة نارية، برفقة امرأة، واقتادوه إلى مكان مجهول.

 


التعليقات (2)
ناقد لا حاقد
الأحد، 13-02-2022 10:58 ص
يعني أصبحت أجهزة أمن بشار الوحش في خدمة المواطن ....دعونا من هاته التمثيليات
محمود من الاردن
الأحد، 13-02-2022 10:04 ص
النظام شطر بالاعيب الخطف وحمل مشاكلها مع بعض المليشيات المسلحة ،حتى يظهر انه نظام امين ويحافظ على المواطنين. من الذي ذبح السوريين والأطفال والعائلات والخطف والقصف أليس النظام بذاته .