حول العالم

دعوات لمقاطعة شركة "بسكويت" مغربية بسبب "خدش الحياء"

أرشيفية
أرشيفية

أثارت شركة بسكويت مغربية محلية معروفة، الجدل بعد أن قامت بحملة دعائية وصفها بعض المغاربة بأنها خادشة للحياء، إذ إنها وضعت عبارات "عاطفية" على غلاف منتجاتها.


وتمثلت العبارات في كلمات من قبيل "أحبك، واشتقت إليك، ولا يمكن أن ننساك، وأنت في قلبي دائما"، لكن باللهجة المغربية الدارجة.

 

اقرأ أيضا: تداول فيديو لحزن "كلب" الطفل ريان عند قبره (شاهد)

ونقلت مواقع محلية عن جمعية الأمل للتكوين والتخييم، ورابطة الأمل للطفولة، أن على الحملة أن تتوقف لأنها تضر بالأطفال وبراءتهم.


وانتشرت دعوة لمقاطعة منتجات الشركة بعد الحملة الدعائية.

 


.
التعليقات (1)
غزاوي
السبت، 12-02-2022 06:23 م
مجرد تساؤل. أين توجد قطعة من جهنم على كوكب الأرض !!!؟؟؟ سبب هجرة الأطفال القاصرين ورفضهم العودة للمغرب شرحه طفلين مغربيين كانا ضحيتين لفضيحتين مختلفتين وجاء في مقالين منفصلين نشرتهما جريدة "هسبريس" المغربية: الأول بتاريخ: 13/06/2021، تحت عناوان:" من طفل مغربي إلى البرلمان الأوروبي". الثاني بتاريخ: 04/02/2022، تحت عنوان: " هذه رسالة ريان ". ثم نشرت نفس الجريدة بتاريخ: 11/02/2022 مقالا تحت عنوان:" باحث يعرض أسباب هجرة قاصرين مغاربة .. هشاشة وعطالة وإحباط"، كشف فيه الأنثروبولوجي وعالم النفس الإيطالي فرانشيسكو فاكيانو، أسباب هجرة القصر، جاء فيه مانصه: أقتبس: 1. " أن آباء مغاربة يدفعون أطفالهم القاصرين إلى الهجرة، وقد عرض عليه بعضهم تهجير أبنائهم إلى إيطاليا". 2. " أوقف السائق (مغربي) سيارته وقال له: “هناك (يقصد أوروبا) توجد حياة كريمة ". 3. "حيث صادف (الأيطالي) والدَ طفلة تدعى السعدية في المغرب، حيث لم يجد هذا الأخير أي حرج في أن يترجاه بأن يحمل معه ابنته ويهجّرها إلى إيطاليا، وألّا يعود بها إلى المغرب." انتهى الاقتباس. من ما سبق نستنتج أن "إمارة المؤمنين" بالنسبة للمغربي أصبحت قطعة من قطع جهنم يحاول المغربيون ترحيل أولادهم خارجها لكي لا يكتوا بنارها.