سياسة عربية

الاحتلال يعيّن ضابطا كبيرا بمنصب رسمي في البحرين

غانتس خلال زيارته للبحرين- حسابه عبر تويتر
غانتس خلال زيارته للبحرين- حسابه عبر تويتر

قالت وسائل إعلام عبرية، إن إسرائيل عينت ضابطا كبيرا في جيش الاحتلال، في منصب رسمي بالبحرين.

وقالت القناة الـ13 العبرية، إن ضابطا كبيرا من البحرية الإسرائيلية، سيصل البحرين خلال الأسابيع المقبلة، ليكون ضابط اتصال مع الأسطول الأمريكي الخامس، الذي يقع مقره في المنامة.

ولفتت المراسلة العسكرية للقناة، إلى أن الخطوة جرى الاتفاق عليها، خلال زيارة وزير حرب الاحتلال بيني غانتس، للمنامة، الأسبوع الماضي، والتي التقى فيها نظيره البحريني وعددا من المسؤولين، وأعلن توقيع اتفاقية أمنية.

 

بدورها، نقلت وكالة أنباء البحرين اليوم السبت عن وزارة الخارجية تأكيدها في بيان إلحاق ضابط إسرائيلي بالبلاد.

وقال البيان إن "إلحاق الضابط يأتي في إطار ترتيبات متعلقة بتحالف دولي"، ضم أكثر من 34 دولة، ويقوم بتأمين حرية الملاحة في المياه الاقليمية للمنطقة وحماية التجارة الدولية ومواجهة أعمال القرصنة والإرهاب في المنطقة.

وسيكون هذا الضابط الأول الذي يجري تعيينه في دولة عربية رسميا، إضافة إلى أنه سيكون بدولة مطلة على إيران، منذ بدء موجة التطبيع الأخيرة التي شملت الإمارات والبحرين والسودان والمغرب.

وكان غانتس زار البحرين الأسبوع الماضي، على متن طائرة عسكرية، تابعة لسلاح جو الاحتلال، عبر الأجواء السعودية، وهي الطائرة التي كانت تملكها مصر وزار بها الرئيس الراحل أنور السادات تل أبيب عقب اتفاقية كامب ديفيد، قبل أن تبيعها مصر.

ونشر غانتس تغريدة على حسابه الرسمي بـ"تويتر"، قال فيها إن إسرائيل "بذلت جهودا كبيرة، خلال الأشهر القليلة الماضية، من أجل تعزيز علاقاتها الأمنية مع دول وزعماء وقادة في العالم العربي".

 

 
0
التعليقات (0)