سياسة عربية

السويداء ترفع علم "الثورة السورية" في احتجاجات ضد النظام

الاحتجاجات تهدف إلى الدفاع عن كرامة سوريا - تويتر
الاحتجاجات تهدف إلى الدفاع عن كرامة سوريا - تويتر

رفع متظاهرون في محافظة السويداء علم "الثورة السورية"، في وقفتهم أمام "مقام عين الزمان"، الرافضة لقرار النظام السوري برفع الدعم عن آلاف العائلات السورية، والمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين.

وقال الصحفي السوري المقيم في السويداء، هادي أبو الجود، لـ"عربي21"، إن أحد منظمي الاحتجاجات أكد أن علم "الثورة السورية"، أو كما يسميه البعض علم الانتداب، رفعه القائد العام للثورة السورية الكبرى سلطان باشا الأطرش، وحمله ثوار جبل العرب في وجه الفرنسيين.

وأوضح أن الاحتجاجات "تهدف إلى الدفاع عن كرامة سوريا"، مشيرا إلى أن "المحتجين يتحدثون بلسان جميع السوريين".

وبين أن مطالب المحتجين تتمثل بالوصول إلى "دولة مدنية عادلة دون حكم طائفي أو عرقي أو مناطقي".

وأشار إلى أن الوقفة الاحتجاجية التي استمرت مدة ساعتين انفضت بشكل سلمي، دون حدوث أي احتكاك مع قوات النظام، مع إعلان المنظمين رغبتهم بتجديدها في وقت يحدد لاحقا.

 

اقرأ أيضا: أجهزة النظام السوري تنتشر بالسويداء عقب مظاهرات احتجاجية

وشهدت السويداء، الجمعة، استنفارا أمنيا مشددا وغير مسبوق، وانتشارا للعشرات من عناصر النظام، مع سيارات مزودة برشاشات متوسطة، عند الساحات والطرق الرئيسية، وفي محيط المراكز الحكومية.

وأغلقت قوات النظام، الطرق المؤدية إلى مبنى المحافظة، في مركز مدينة السويداء، بعربات مصفحة، مع انتشار كثيف عند كل الساحات والطرق الرئيسية في المدينة منذ ساعات الصباح.

 

 
التعليقات (1)
Jordan the hope
الجمعة، 11-02-2022 10:18 م
انها مسخره بل مأساة. كيف لنظام لم يترك جريمه أو رذيله الا وعملها. لا يوجد مثيل له حتى في الألفيه الثانيه. ارجعوا للتاريخ وستجدون ذلك. كل هذا ويبقى بفضل دول دعمته ودعمت ارهابه ونظامه. إنها مسخر العصر.