سياسة عربية

بايدن يبحث مع الملك سلمان "أنشطة إيران" والهجمات الحوثية

الاتصال ناقش تطورات منطقة الشرق الأوسط- جيتي
الاتصال ناقش تطورات منطقة الشرق الأوسط- جيتي

أجرى الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اتصالا هاتفيا مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، ناقشا خلاله العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وتطورات منطقة الشرق الأوسط.

وقال البيت الأبيض في بيان، إن الرئيس الأمريكي تحدث مع الملك سلمان بن عبد العزيز لمناقشة التطورات الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الهجمات التي يشنها الحوثيون بدعم من إيران ضد أهداف مدنية في المملكة العربية السعودية.

وأكد الرئيس الأمريكي التزام الولايات المتحدة بدعم السعودية في الدفاع عن شعبها وأراضيها ضد هجمات الحوثيين، والدعم الكامل للجهود التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الحرب في اليمن.

وأشار إلى التزامه بضمان عدم تمكن إيران من الحصول على سلاح نووي، وأطلع الملك سلمان على المحادثات الجارية لإعادة فرض القيود على برنامج إيران النووي.

 

اقرأ أيضا: WP تكشف تفاصيل زيارة ماكينزي للإمارات وتعهداته بحمايتها

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس" في بيان إنه جرى خلال الاتصال التأكيد على العلاقة الاستراتيجية التاريخية التي تربط المملكة والولايات المتحدة الأمريكية، وعلى أهمية تعزيز الشراكة بين البلدين بما يخدم مصالحهما ويحقق أمن واستقرار المنطقة والعالم.

وأكد الملك سلمان على أهمية استمرار وتعزيز التعاون الأمني المشترك في مجال مكافحة الإرهاب وتمويله، وأشاد بما قدمته الولايات المتحدة من التزام بدعم السعودية في الدفاع عن أراضيها وحماية مواطنيها وتأمين احتياجاتها الدفاعية لتعزيز الجهود المشتركة للمحافظة على أمنها وأمن المنطقة واستقرارها.

وأشار إلى أن السعودية تدعم جهود الإدارة الأمريكية الرامية لمنع امتلاك إيران السلاح النووي، وعلى ضرورة العمل المشترك لمواجهة الأنشطة الهدامة لأذرع إيران في المنطقة، مؤكدا حرص بلاده على نزع كافة أسباب التصعيد في المنطقة ومواصلة الحوار.

وتفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع الاتصال الهاتفي، حول أسباب وتوقيت الاتصال وبين تكهنات حول ما يقف خلف هذا الاتصال.

 

التعليقات (3)
إبراهيم عمار الرحماني
الخميس، 10-02-2022 10:05 ص
ويل للعرب من شر قد إقترب .
جاسم العوهلي
الخميس، 10-02-2022 09:22 ص
كيف أن بايدن بحث مع الملك سلمان، وسلمان كما هو معلوم ينازع أنفاسه الأخيرة؟ هذه إحدى ألاعيب الفاسد المجرم العميل محمد، بالوعة وشبيح آل سعود الذي كما يبدوا روضهم وخصى رجالهم في مهمته لخصي رجال جزيرة العرب!
Jordan the hope
الخميس، 10-02-2022 08:41 ص
الشيعه حاله طارئه كردة فعل وليس فعل بكل ما يتعلق بها سواء كان فكريا أو ماديا. هذه الحاله بدأت هكذا منذ قرون ثم ستنتهي طارئه هلاميه كما بدأت رغم الصراخ والعماله المستترة وادعاء القوه الفارغه. انهم فقط وسيله للآخرين. تمعنوا وستجدوا ذلك . ومن يعش ير. انتظروا انا منتظرون.