سياسة عربية

إضراب في الضفة حدادا على شهداء نابلس.. و "الأقصى" تتوعد

دعت مجالس الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية إلى تعليق الدوام وفتح بيوت عزاء لشهداء نابلس في حرم الجامعات- تويتر
دعت مجالس الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية إلى تعليق الدوام وفتح بيوت عزاء لشهداء نابلس في حرم الجامعات- تويتر

شهدت عدد من مدن الضفة الغربية المحتلة، الأربعاء، إضرابا شاملا حدادا على أرواح شهداء نابلس الثلاثة، الذين أعدمتهم قوة خاصة إسرائيلية أمس الثلاثاء، في حين توعدت كتائب شهداء الأقصى قوات الاحتلال بأن "الرد قادم وسيقابل الدم بالدم".

 

وشمل الإضراب المرافق والمحال والمصالح التجارية في مدن رام الله والبيرة ونابلس وجنين وطولكرم، وأعلن الحداد على أرواح الشهداء الثلاثة.

 

 

 


 

 

 

 اقرأ أيضا: غضب بالضفة.. مواجهات وعمليات إطلاق نار على قوات الاحتلال

 

ومن جانبها، دعت مجالس الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في العديد من الجامعات إلى تعليق الدوام وفتح بيوت عزاء لشهداء نابلس، في حرم الجامعات.

 

 

 

ونعت القوى والفعاليات الوطنية، في بيانات صادرة عنها، شهداء نابلس، ودعت إلى تصعيد المقاومة الشعبية وتوسيع رقعة المواجهة مع الاحتلال في كافة المناطق والتصدي للمستوطنين. 

وأكدت القوى في بياناتها على تعزيز التلاحم الوطني والشعبي لمواجهة إرهاب الاحتلال ومستوطنيه، وطالبت المجتمع الدولي بالتحرك لحماية الشعب الفلسطيني بما ينص عليه القانون الدولي. 

 

ونعت كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح، يوم الثلاثاء، شهداءها الثلاثة بعد عملية اغتيالهم من قوات الاحتلال في نابلس.

وقالت "شهداء الأقصى" في بيانها: "ننعى شهداءنا الأبطال إبراهيم النابلسي وأدهم مبروك ومحمد الدخيل، بعد عملية اغتيال جبانة نفذتها قوة خاصة صهيونية في مدينة نابلس جبل النار".

وأكدت الكتائب أن "دماء شهدائها لن تذهب هدرًا، وأن الرد قادم وسيقابل الدم بالدم".

 

وكانت قوات خاصة إسرائيلية قد اقتحمت أمس حي المخفية بمدينة نابلس، بمركبة عمومية تحمل لوحة تسجيل فلسطينية، وأطلقت النار بكثافة صوب مركبة يستقلها الشهداء الثلاثة.


1
التعليقات (1)
محمد غازى
الأربعاء، 09-02-2022 03:44 م
ماذا سيفيد ألإضراب؟ وماذا ستستطيع شهداء ألأقصى فعله، وهم جزء من فتح ألحاكمة ألظالمة، صاحبة التنسيق ألأمنى ألمقدس. يحكم فتح عرص كبير، ويساعده خنازير أمثال إشتيه وفرج وحسن الشيخ وعزام ألأحمق وكلاب ألأمن الوقائى، قتلة نزار بنات. ياأهلنا فى الضفة، قوموا قومة رجل واحد ,أقضوا على كل أركان ألسلطة مهما كلفكم ذلك من تضحيات!!!