طب وصحة

تضاعف أرباح شركة "فايزر" بفضل مبيعات اللقاحات

الإيرادات السنوية بلغت 81,3 مليار دولار خلال 2021 - جيتي
الإيرادات السنوية بلغت 81,3 مليار دولار خلال 2021 - جيتي

تضاعفت أرباح شركة "فايزر" خلال العام 2021 لتصل إلى 22 مليار دولار، مدفوعة بشكل أساسي بمبيعات اللقاحات المضادة لكوفيد-19، وسط توقعات بأن تصل إيرادات الشركة من اللقاحات في العام المقبل إلى 32 مليار دولار.


وأفادت شركة الأدوية الأمريكية "فايزر" الثلاثاء، في تقرير مالي بأن إيراداتها السنوية تضاعفت لتبلغ 81,3 مليار دولار خلال العام المنصرم، منها 36,8 مليارا من لقاح كوفيد-19 الذي طوّرته مع "بايونتيك" الألمانية.

وتوقعت الشركة أن يحقق لها عقار "باكسلوفيد" المضاد لكوفيد، عائدات بقيمة 22 مليار دولار خلال العام المقبل.

 

اقرأ أيضا: رئيس فايزر: لقاح كورونا سنويا أفضل من الجرعات التنشيطية

وقال الرئيس التنفيذي لفايزر ألبرت بورلا في بيان، إن علماء الشركة "يواصلون مراقبة كوفيد-19 ويعتقدون أنه من غير المرجح القضاء عليه بالكامل في المستقبل المنظور".

وأضاف: "مع ذلك، الآن تتوفر لنا الأدوات، مثل اللقاحات والعلاجات، التي نعتقد أنها ستساعدنا ليس فقط على إدارة الجائحة بشكل أفضل، بل أيضا مساعدة الدول على الانتقال إلى حقبة مرض متوطن".

وأعرب عن اعتقاده في أن تتيح منتجات الشركة لنا المساعدة في العودة إلى الحالة الطبيعية وتمضية الوقت مع العائلة والأصدقاء والسفر وتناول الطعام في أماكن مغلقة وحضور الحفلات الموسيقية والاستمتاع بالعديد من النشاطات الأخرى، تزامنا مع خفض خطر إثقال كاهل المستشفيات وأنظمة الرعاية الصحية حول العالم.

التعليقات (1)
رزق المهابيل على المجانين وخصوصا في العالم العربي.
الأربعاء، 09-02-2022 06:51 م
رزق المهابيل على المجانين وخصوصا في العالم العربي.