سياسة عربية

مجزرة في قصف صاروخي على مدينة الباب شمال سوريا (شاهد)

قتل 9 مدنيين وأصيب 31 آخرون بينهم حالات حرجة في حصيلة أولية - الدفاع المدني السوري
قتل 9 مدنيين وأصيب 31 آخرون بينهم حالات حرجة في حصيلة أولية - الدفاع المدني السوري

قتل 9 مدنيين وأصيب 31 آخرون بينهم حالات حرجة، جراء قصف صاروخي مصدره المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري وقوات سوريا الديمقراطية، استهدف السوق الشعبي في مدينة الباب بريف حلب شمال سوريا.

وقال الدفاع المدني السوري إن فرقه تعمل على تأمين المكان وإسعاف الجرحى، مشيرا إلى أن حصيلة القتلى والجرحى هي "حصيلة غير نهائية".

 

 

 

وردت مدفعية الجيش الوطني السوري والقواعد التركية المتواجدة في ريف حلب الشمالي، على مصدر القصف دون تحديد الجهة المسؤولة عن القصف.

وأعلن المجلس العسكري لمدينة منبج وريفها التابع لقوات سوريا الديمقراطية، تعرض اليالنلي والصيادة، لقصف بـ 19 قذيفة هاون ومدفعية، مصدره القوات التركية في قاعدة الشيخ ناصر.

وجاء القصف بعد ساعات من إعلان وزارة الدفاع التركية عن تنفيذ عملية عسكرية جوية تحت اسم "نسر الشتاء"، استهدفت فيها مواقع لحزب العمال الكردستاني في مناطق "المالكية - ديريك وسنجار وقراجق" شمالي العراق وسوريا.

 

اقرأ أيضا: غارات تركية على أهداف شمال العراق وسوريا.. بغداد تدين

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، الأربعاء، تدمير قرابة 80 موقعا في 3 مناطق تعود لمنظمة العمال الكردستاني، بمشاركة نحو 60 مقاتلة في إطار عملية "نسر الشتاء" شمالي العراق وسوريا.

وأوضحت وزارة الدفاع، أن "القوات المسلحة التركية دمرت مخابئ وأوكارا وتحصينات وكهوفا ومستودعات ذخيرة ومقرات قيادة ومعسكرات تدريب يستخدمها الإرهابيون في مناطق ديريك-المالكية شمالي سوريا وسنجار وقراجق شمالي العراق".

وتابعت: "طائراتنا استهدفت بنجاح وبالتزامن مواقع الإرهابيين في قراجق على عمق 165 كلم وسنجار على عمق 85 كلم من الحدود العراقية، وديريك على عمق 9 كلم من الحدود السورية".

كما أكدت قصف مبنى كان يستخدمه مسؤولو التنظيم الإرهابي لعقد الاجتماعات.

وكانت وزارة الدفاع قالت إن العملية الجوية استهدفت مسلحين من حزب العمال الكردستاني، الذي له قواعد في العراق، فضلا عن وحدات حماية الشعب الكردية السورية، وكلاهما تعتبره تركيا من الجماعات الإرهابية.


0
التعليقات (0)