علوم وتكنولوجيا

صندوق الاستثمارات السعودي يطلق منصة للألعاب الإلكترونية

تهدف المجموعة لأن تكون رائدة في تطوير قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية- CC0
تهدف المجموعة لأن تكون رائدة في تطوير قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية- CC0

أطلق صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الأربعاء، مجموعة "سافي" للألعاب الإلكترونية، برئاسة ولي العهد، محمد بن سلمان. 


ونشر الصندوق بيانا يتعلق بالحدث قال فيه: "تهدف المجموعة لأن تكون رائدة في تطوير قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية على الصعيدين المحلي والدولي، والتي ستعمل بشكل متناغم لدعم منظومة متكاملة للقطاع".

 

اقرأ أيضا: أين ذهبت هيئة الأمر بالمعروف السعودية بعد تقليص صلاحياتها؟

وأضاف البيان: "تعزيزا لخططها المستقبلية الطموحة، قامت مجموعة سافي بتوقيع اتفاقية استحواذ على شركة ESL الرائدة عالميا في الفعاليات الترفيهية والمنافسات في مجال الرياضات الإلكترونية، وشركة FACE IT المنصة الرقمية الرائدة في الرياضات الإلكترونية".


وتم دمج الشركتين تحت اسم "شركة ESL FACEIT Group" لتكون "حجر الأساس لتحقيق مستهدفات مجموعة سافي في هذا القطاع"، بحسب نص البيان، موضحا أن "إتمام عمليات الاستحواذ يخضع لشروط الحصول على الموافقات التنظيمية من الجهات المعنية".

 

ويأتي تأسيس منصة الألعاب الإلكترونية تماشيا مع استراتيجية الصندوق 2021-2025، والتي "تهدف إلى تمكين القطاعات الواعدة ومنها الترفيه والرياضة، مما يساهم في توفير فرص تنموية وتعزيز لتنويع مصادر دخل الاقتصاد السعودي وفقا لأهداف رؤية 2030"، بحسب البيان.

التعليقات (1)
عبد الله
الخميس، 27-01-2022 10:09 م
تعزيز الدخل ؟؟ عن طريق منافسات ألعاب الفيديو ؟ سيعززون مدخول اللاعبين و لن يكون للسعودية أي مدخول على الاطلاق. سقوط حر نحو انهيار الاخلاق و اتلاف الشباب السعودي. رحم الله شهيد نيوم عبد الرحيم الحويطي حين قال أن السعودية صار يتحكم فيها الصبيان ، و أي صبي هو أرعن طائش فاسد مفسد مستبد منبطح للكفار قاتل للعلماء و المصلحين ممهد للصهيونية العالمية و الماسونية. و كما ذكر في الحديث أن المسيح الدجال سيصل إلى حدود مكة و المدينة فها إنا نرى بوادر الترحيب بقدومه و جيشه من اليهود.
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل