سياسة عربية

"الدولة" يواصل مهاجمة سجن الحسكة.. و"قسد" تشير لصده

المرصد قال إن الاشتباكات أسفرت عن 39 قتيلا من التنظيم و23 من القوات الأمنية للوحدات الكردية- جيتي
المرصد قال إن الاشتباكات أسفرت عن 39 قتيلا من التنظيم و23 من القوات الأمنية للوحدات الكردية- جيتي

يواصل عناصر يتبعون لـ"تنظيم الدولة" مهاجمة سجن غويران بالحسكة منذ فجر الخميس وحتى اليوم الجمعة، بحسب ما أكدته وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم.


ونقلت الوكالة عن مصدر أمني بالتنظيم قوله إنهم يشنون هجوما واسعا على سجن بمحافظة الحسكة وأن الاشتباكات لا تزال جارية في محيطه وأحياء أخرى بالمدينة.


من جانبها نقلت وكالة "رويترز" عن مصدر أمني يتبع ما يعرف بقوات سوريا الديمقراطية "قسد" قوله إن سبعة من أفراد قوات الأمن لدى الوحدات الكردية السورية التي تعرف بـ"الأسايش" و23 من مقاتلي التنظيم، بينهم أجانب، قتلوا في هجوم شنه التنظيم على سجن غويران في الحسكة.

 

اقرأ أيضا: قسد: هجوم لتنظيم الدولة على سجن بالحسكة وهروب معتقلين

من جانبه أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن عناصر التنظيم هاجموا ليل الخميس سجن غويران الكبير في مدينة الحسكة الذي يوجد فيه الآلاف من عناصر التنظيم.


وأوضح المرصد أن "قسد" تصدت للعملية ودارت اشتباكات بين الطرفين لا تزال مستمرة، مشيرا إلى أن الاشتباكات أسفرت عن 39 قتيلا من التنظيم و23 من القوات الأمنية الكردية وخمسة مدنيين.

وتتواصل الاشتباكات داخل السجن وفي محيطه، بحسب المرصد الذي يستقي معلوماته من شبكة واسعة من المصادر في سوريا.


وأشار المرصد إلى أن عددا من السجناء لم يحدد عددهم تمكنوا من الفرار ولا يزال "العشرات" منهم  "طليقين"، فيما ألقي القبض "على نحو مئة" من الهاربين.

التعليقات (0)