سياسة عربية

الجيش اليمني والعمالقة يطوقان مركز "حريب" جنوبي مأرب

مأرب تشهد معارك شرسة بين الحوثي والجيش اليمني- الأناضول
مأرب تشهد معارك شرسة بين الحوثي والجيش اليمني- الأناضول

تدور معارك عنيفة بين قوات الجيش اليمني المسنودة بألوية العمالقة من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي من جهة أخرى، في الأطراف الجنوبية من محافظة مأرب، شمال شرق البلاد.

وأفاد مصدر يمني مطلع، مساء الأربعاء، بأن قوات الجيش وألوية العمالقة التابعة لها تطوق مركز مديرية حريب، جنوبي محافظة مأرب.

وقال في تصريح لـ"عربي21"، مفضلا عدم كشف اسمه، إن قوات الجيش سيطرت على منطقة الفليحة، شمال شرق مديرية حريب، بعد معارك عنيفة مع الحوثيين.

وأضاف المصدر أن مركز مديرية حريب، جنوبي مدينة مأرب، باتت محاصرة من جميع الاتجاهات باستثناء جهة الجنوب، بعد تطويقها من قوات الجيش وألوية العمالقة المتقدمة من مديرية عين المحاذية لها في محافظة شبوة.

"قتال شرس"

فيما ذكر مصدر يمني آخر أن قوات الجيش خاضت قتالا شرسا مع المسلحين الحوثيين في جبهات الرملة والبلق، وتتقدم بشكل بطيء نحو معسكر أم ريش، بمديرية الجوبة، جنوب مدينة مأرب، التي سيطر عليه الحوثيون أواخر العام الماضي.

ولم يقدم المصدران أي تفاصيل إضافية حول حجم الخسائر في صفوف الجيش والحوثيين في آن واحد.

 

اقرأ أيضا: الجيش اليمني يتقدم بشبوة ومأرب.. والتحالف يقصف "الحوثي"

"خسائر بشرية ومادية"

من جانبه، قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، إن القوات التابعة للجماعة تمكنت من إلحاق خسائر كبيرة جدا في صفوف ما وصفهم "مرتزقة ودواعش" الإمارات في محافظة شبوة خلال الأيام الماضية، في إشارة إلى قوات العمالقة التي استعادة السيطرة على مديريات بيحان الثلاث غربي شبوة، بعد معارك استمرت لأكثر من أسبوع مع الحوثيين.

وأضاف سريع في تغريدات عبر تويتر، اليوم، أنه بلغ عدد القتلى ( أي في صفوف العمالقة) أكثر من 515 قتيلا، بينهم قادة، وعدد الجرحى تجاوز 850 جريحا وأكثر من 200 مفقود، بحسب مصادر استخباراتية، وفق تعبيره.

وتابع المتحدث باسم الحوثيين: "فيما بلغت الخسائر المادية أكثر من 102 آلية ومدرعة، بالإضافة إلى تدمير عدد من المدافع الكبيرة والمتطورة، بالإضافة إلى تعرضها لضربات صاروخية خلفت أعدادا كبيرة من القتلى والجرحى، كما قال.

"33 غارة للتحالف"


فيما ذكرت قناة المسيرة التابعة للحوثيين أن طيران التحالف الذي وصفه بـ"العدوان" شن 33 غارة على مناطق في محافظتي مأرب والبيضاء.

وقالت إن الطيران نفذ 17 ضربة جوية على منطقة البلق بمديرية الوادي والجوبة، جنوبي مأرب، مضيفة أن 6 غارات أخرى استهدفت مديرية السوادية ومسورة في محافظة البيضاء، وسط اليمن.

 

اقرأ أيضا: معركة مأرب أعادت توجيه بوصلة الحرب.. ولكن!

مقتل خبيري نزع ألغام


وفي سياق آخر، قتل خبيران يمنيان في نزع الألغام، أثناء عملهما في محافظة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر، غربي البلاد.

 

 

 



وأوضح المرصد اليمني للألغام عبر "تويتر"، أن اثنين من خبراء نزع الألغام -الذي يشرف عليها المركز السعودي لإعادة الأعمار في اليمن- قتلا أثناء عملهما في تفكيك حقل ألغام زرعه الحوثيون في منطقة "محل الربيع" بمديرية حيس، الواقعة جنوبي الحديدة.

التعليقات (0)