سياسة عربية

وفاة نقيب المهندسين الزراعيين السابق بالأردن محمود أبو غنيمة

عرف الفقيد بمواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية - صفحته بفيسبوك
عرف الفقيد بمواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية - صفحته بفيسبوك

توفي نقيب المهندسين الزراعيين الأردنيين السابق محمود أبو غنيمة، الثلاثاء، بعد صراع مع المرض.


وفي وقت سابق، أعلنت عائلة النقيب أن الأطباء شخصوا إصابته بمرض "نادر جدا" من أورام الدماغ، وكان في مرحلة متقدمة جدا.


ونعى أحمد أبو غنيمة وفاة شقيقه نقيب المهندسين الزراعيين السابق في تدوينة على "فيسبوك".


وقال أبو غنيمة: "إن فقيدنا الحبيب (أبو زياد)، لم يكن مُلكاً لعائلته وأهله فحسب، بل كان مُلكا لكل المحبين والمخلصين والأوفياء من الأصدقاء والأحباب في كافة أرجاء وطننا الحبيب من شماله إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه، عرفته المنابر النقابية والوطنية خطيبا مفوها وقائدا مقداما وإنسانا مُحبا معطاء، كان نصيرا لكل المظلومين واليد الحانية لجميع المحتاجين، لم يبخل على أحد بالنصح والعون المقرونة باتبسامته الصادقة الصادرة من قلب كبير لم يعرف سوى الخير والعطاء".

 


وأضاف: "نحتسب عند الله فقيدنا الحبيب الغالي أبو زياد، الذي سار على خطى الآباء والأجداد، فكانت فلسطين في قلبه ووجدانه، وكان لا يدخر جهدا في أي عمل وطني أو نقابي لتقديم العون لأهلنا في فلسطين، وكان له شرف المشاركة في أسطول الحرية (سفينة مرمرة) عام 2010، فكان قائدا مقداما مع إخوانه وزملائه في التصدي للعدوان الصهيوني وناله ما نال إخوانه المشاركين من اعتقال وتنكيل من الصهاينة".

 

ونعى "الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي مراد العضايلة وأعضاء المكتب التنفيذي وكافة كوادر الحزب الأخ الحبيب والزميل العزيز، القامة الوطنية والنقابية المهندس محمود زياد أبو غنيمة"، عبر منشور على صفحة الحزب بـ"فيسبوك".

 

 


كما نقل رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي تعازي الملك عبد الله الثاني إلى عشيرة الخوالدة عشيرة أبو غنيمة بوفاة المهندس محمود زياد أبو غنيمة.


وأعرب العيسوي، في اتصال هاتفي مع أسرة الفقيد، عن تعازي ومواساة الملك، سائلا الله أن يتغمده بواسع رحمته.


التعليقات (0)