سياسة عربية

العلم نور.. شعار معرض الدوحة الدولي للكتاب بدورته الـ31

المعرض ينطلق بمشاركة 430 ناشرا من 73 دولة عربية وعالمية- معرض الدوحة للكتاب
المعرض ينطلق بمشاركة 430 ناشرا من 73 دولة عربية وعالمية- معرض الدوحة للكتاب

تستعد العاصمة القطرية الدوحة، لإطلاق فعاليات معرض الدوحة الدولي للكتاب في دورته الـ31، يوم الخميس المقبل، تحت شعار "العلم نور"، بمشاركة 430 ناشرا من 73 دولة عربية وعالمية.

وقالت رئيسة اللجنة الثقافية لمعرض الدوحة الدولي للكتاب جواهر البدر، إنّ دورة هذا العام ستكون مميزة في ظلّ وجود قيادة شبابية جديدة على رأس هرم وزارة الثقافة، الأمر الذي سينعكس على التنمية والتطوير الثقافي لهذا القطاع، وكذلك في ما يتعلّق بالفعاليات الثقافية التي سيتم طرحها خلال هذه الدورة من المعرض.

وأوضحت البدر أن "الدورة الـ31 ستشهد تدشين عدة فعاليات ثقافية تناسب فئات الأطفال مع تنوع الفعاليات الثقافية الموجهة لكل الشرائح والفئات العمرية ومشاركة نخبة متميزة من الباحثين والخبراء والأكاديميين والمثقفين".

 


وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تحلّ ضيف شرف الدورة المرتقبة للمعرض، وذلك على خلفية العام الثقافي قطر-أمريكا 2021، لافتا إلى أن الدورة الحالية تأتي والمعرض قد أكمل خمسين عاما من عمره، وذلك منذ انطلاقته الأولى عام 1972.

 

وتستمر فعاليات معرض الدوحة للكتاب في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات حتى 22 كانون الثاني/ يناير.

وقررت إدارة المعرض إقامة بعض المحاضرات واللقاءات افتراضيا عبر خدمات وسائل الاتصال المرئي، نتيجة للاشتراطات الصحية المرافقة لوباء كورونا.

وتأتي رسالة المعرض لهذا العام تحت شعار "العلم نور" تأكيدا لدور العلم في تطور الفرد والمجتمع وقدرته على مواجهة التحديات التي شهدها العالم قديما وحديثا.

 

التعليقات (1)
هؤلاء يعيشون في عالم آخر غير عالمنا.
الأحد، 09-01-2022 11:11 م
هؤلاء يعيشون في عالم آخر غير عالمنا.