حول العالم

أمير جازان يأمر بالتحقيق في فيديو الراقصات المثير للجدل

في 6 كانون الثاني/ يناير الجاري انطلق المهرجان حيث يستمر أسبوعين بالمسرح المفتوح في جازان- إمارة جازان
في 6 كانون الثاني/ يناير الجاري انطلق المهرجان حيث يستمر أسبوعين بالمسرح المفتوح في جازان- إمارة جازان

وجّه أمير منطقة جازان جنوبي السعودية، بالتحقيق في فيديو أثار جدلا واسعا، ظهرت فيه راقصات بلباس شبه عارٍ.

 

وقالت إمارة منطقة جازان، إن الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود، وجه بسرعة التحقيق في مشاركة فرقة راقصة بفعاليات وسط البلد في "شتاء جازان 2022"، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لمنع أي تجاوزات والرفع بنتائج التحقيق.

 

ونقل البيان، عن متحدث إمارة جازان عادل الزائري، قوله إن الأمير "وجه بسرعة باتخاذ ما يلزم من إجراءات لإيقاف الفعالية ومنع أي تجاوزات تتعارض مع عادات وتقاليد المجتمع".


وأفاد المتحدث، بحرص أمير المنطقة "على عرض وإبراز ما تتمتع به منطقة جازان من تنوع ثقافي وحضاري والتعريف بتراثها الأصيل في إطار الضوابط الشرعية واحترام الأعراف الاجتماعية السائدة".


وأفاد مراسل قناة "الإخبارية" (حكومية)، خلال تغطيته للفعالية بأنها "لاقت استنكارا كبيرا من المجتمع حيث كانت خادشة ومخالفة لمبادئ المجتمع".


وفي 6 كانون الثاني/ يناير الجاري، انطلق المهرجان، حيث يستمر أسبوعين بالمسرح المفتوح في جازان، ويشهد فعاليات من بينها مسابقات رياضية وعرض أفلام سينمائية، وحفلات غنائية، وجلسات طربية، وحفلات شاطئية.


وتستهدف رؤية 2030 بالمملكة، رفع مساهمة قطاع الترفيه من إجمالي الناتج المحلي من 3 إلى 6 بالمائة، حيث صرح ولي العهد محمد بن سلمان سابقا، بأن بلاده "تستهدف توطين 50 بالمائة من قطاع الترفيه، إذ ينفق المواطنون 22 مليار دولار على الترفيه في الخارج سنويا".

 

اقرأ أيضا: راقصات شبه عاريات بمهرجان في جازان السعودية (فيديو)

 

التعليقات (2)
جمال الجمال
السبت، 08-01-2022 07:13 م
هذه سياسة الدولة السعودية الجديدة وامير جازان جزء منها .
احمد
السبت، 08-01-2022 05:01 م
لا يمكن ان تقام فعاليات كهذه الا بموافقه من الاماره و اجهزه الامن ..