سياسة عربية

الرياض تغلق عشرات الحسابات بمواقع التواصل بقضية "احتيال"

حذرت الوزارة من الشراء من الصفحات والحسابات المجهولة - الأناضول
حذرت الوزارة من الشراء من الصفحات والحسابات المجهولة - الأناضول

كشفت وزارة التجارة السعودية أنه تقرر إغلاق 40 حسابا تجاريا بمواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد قيامها بالاحتيال على المستهلكين باستخدام علامة تجارية مملوكة للغير.

 

ونشرت الوزارة عبر حسابها بـ"تويتر" تغريدة قالت فيها: "بالتعاون مع منصات التواصل الاجتماعي.. وبعد عمليات تتبع ورصد مكثفة، أغلقنا 40 حسابا على مواقع التواصل انتحلت علامة تجارية لمتجر شهير يبيع هواتف، وتحايلت على المستهلكين".

 

 


كما أوضحت الوزارة في بيان عبر موقعها الرسمي أن "إدارة الرقابة على المتاجر الإلكترونية بالوزارة قامت بعمليات بحث وتحرّ، اتضح من خلالها وجود عدد كبير من الحسابات بإحدى منصات التواصل الاجتماعي تستخدم علامة تجارية مملوكة لمتجر شهير متخصص في بيع الهواتف النقالة وإكسسواراتها".


وأضاف البيان: "تحذر الوزارة عموم المستهلكين من الشراء من الصفحات والحسابات المجهولة في مواقع التواصل الاجتماعي، وتدعو المستهلكين للشراء من المتاجر الإلكترونية والحسابات والصفحات التي لديها سجل تجاري أو المسجلة في خدمة ’معروف‘ أو المواقع المعروفة عالمياً، وذلك لضمان وحفظ حقوق المشترين".

 

اقرأ أيضا: فرنسا تفتح تحقيقا بانفجار سيارة برالي دكار في السعودية

وتابعت: "وزارة التجارة ترصد وتتابع المواقع والحسابات والمنصات الإلكترونية، وتحيل المخالفين إلى لجنة النظر في مخالفات نظام التجارة الإلكترونية، وتصدر من خلال غرامات تصل إلى مليون ريال إضافة إلى حجب وإغلاق المواقع المخالفة، والمنع عن مزاولة النشاط".


التعليقات (0)