سياسة دولية

الادعاء يطالب ببحث قدرة الأمير البريطاني أندرو على "التعرق"

لأمير أندرو شدد على نفي مزاعم الاعتداء الجنسي- جيتي
لأمير أندرو شدد على نفي مزاعم الاعتداء الجنسي- جيتي

طالب الفريق القانوني للأمريكية فرجينيا جوفري بتحري دقة ادعاء دوق يورك نجل ملكة بريطانيا الأمير أندرو بعدم قدرة جسده على التعرق، في إطار قضية الاعتداء الجنسي المرفوعة بحقه في نيويورك.


واتهمت جوفري (38 عاما) عاما، الأمير أندرو بالاعتداء الجنسي عليها وهي في سن المراهقة، في منازل رجل الأعمال الأمريكي الراحل جيفري إبستين وشريكته غيلين ماكسويل، بحسب ما أوردته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".


وأشارت الهئية إلى أن الأمير أندرو شدد على نفي هذه المزاعم.

 

اقرأ أيضا: الأمير البريطاني أندرو يتسلم أوراق اتهامه باعتداءات جنسية


وقال الأمير البريطاني في مقابلة سابقة مع "بي بي سي"  إن ثمة "مشكلة "في شهادة جوفري التي قالت إنه كان يتصبب عرقا أثناء الاعتداء عليها"، مشيرا إلى أنه كانت لديه حالة طبية تحول دون تعرقه.


وبحسب الدعوى المدنية المرفوعة في الولايات المتحدة، فإن الأمير أندرو اعتدى جنسيا على فرجينيا جوفري، التي كانت تُعرف آنذاك باسم فرجينيا روبرتس، في منزل ماكسويل بلندن وفي منزلي إبستين في مانهاتن وليتل سانت جيمس في جزر فيرجن.


وتطالب مذكرة قدمها محامو جوفري بأن يقدم الأمير أندرو "جميع المستندات المتعلقة بحالته الطبية المزعومة من عدم التعرق أو نقص التعرق أو عدم قدرته على التعرق".


من جانب آخر، قال محامو الأمير أندرو إنه اعترض على الطلب "على أساس أنه يمثل مضايقة ومسعى للحصول على معلومات ووثائق سرية وخاصة لا صلة لها بالموضوع، ولن تشكل أدلة مادية ولن تؤدي إلى اكتشاف أدلة مقبولة"، مشيرين إلى أن الأمير أندرو ليس بحوزته مثل هذه الوثائق لتسليمها.


وتتضمن المذكرة أيضا طلبات بالحصول على تفاصيل رحلات الأمير أندرو على طائرات إبستين، والاتصالات التي أجراها مع رجل الأعمال الراحل وماكسويل.


يشار إلى أن رجل الأعمال الأمريكي الراحل إبستين، المدان بارتكاب جرائم جنسية، أقدم على الانتحار، وهو في الـ 66 عاما من عمره في السجن عام 2019، وذلك أثناء انتظاره محاكمة تتعلق بالاتجار الجنسي، كما أدينت سيدة المجتمع البريطانية ماكسويل قبل أيام بتهمة تهيئة قاصرات لإبستين كي يعتدي عليهن.

التعليقات (0)