اقتصاد دولي

أرقام صادمة عن الفقر والبطالة بالدول العربية (إنفوغراف)

 أرقام قياس الفقر متعدد الأبعاد تشير إلى وجود معدلات فقر أربع مرات أعلى مما كان مفترضاً من قبل- عربي21
أرقام قياس الفقر متعدد الأبعاد تشير إلى وجود معدلات فقر أربع مرات أعلى مما كان مفترضاً من قبل- عربي21

أظهرت دراسة مطولة عن الأوضاع الاقتصادية في الدول العربية أن مستويات الفقر ارتفعت في المنطقة بصورة صادمة، كما أن البطالة تتصاعد بدرجة كبيرة، ما يجعل منطقة الشرق الأوسط الأكثر معاناة من عدم المساواة مقارنة بدول العالم الأخرى.

وقالت الدراسة، التي أعدها الباحث في الجامعة الأمريكية في بيروت رامي خوري ونشرها موقع "العلوم السياسية في الشرق الأوسط"، إن أرقام قياس الفقر متعدد الأبعاد تشير إلى وجود معدلات فقر أربع مرات أعلى مما كان مفترضاً من قبل.

تفاصيل الأرقام والاحصاءات الواردة في الدراسة بالإنفوغراف أدناه:

 

 

التعليقات (4)
Elmagribi
الأحد، 02-01-2022 10:09 ص
القهر في الدول العربية أسوأ من الجوع.
أشرف
السبت، 01-01-2022 10:35 م
يعني حضرتك مركز علي مصر و سايب اخواتنا المساكين في مخيمات اللاجئين في سوريا و العراق و ليبيا و اليمن ؟؟؟ مقال حضرتك بيقول انك صحفي مبتدئ
عبدالله المصري
السبت، 01-01-2022 07:11 م
تسعة ملايين هؤلاء ثروة لا تقدر بثمن و قوة واعدة اذا احسن تعليمها و تدريبها و لكن اعداء الاسلام يعلمون ان هذه القوة مضادة للالحاد و لذلك اخترقوا جيوشنا و استخدموا ضعاف النفوس ليعكسوا وظيفة الجيوش لتكون جيوشا للاحتلال
احمد
السبت، 01-01-2022 06:23 م
مبروك لامه العرب هذه الارقام المذهله في التقدم نحو المستقبل . لقد صدعوا رؤوسنا بان الفرد اهم ما نملك! عشره بالمائه تستحوذ على واحد وستون بالمئه من ثروات بلاد العرب اوطاني؟ يا الهي كيف يكون هذا ونحن امه الاسلام! يبدوا ان العرب سيهاجرون لو فتحت الحدود عبر الفيافي والبحار الى ارض الله التي اقل ظلما وبيقى قاده وملوك العرب الذين يخفون ثرواتهم في بلدان اخرى بالمليارات يحكمون الضباع والخفافيش. اللهم انزل غضبك عليهم هؤلاء القاده… وجب على التقرير ان يرينا نسبه الفقر الان في عهد السيسي بمصر لانها في منازل فلكيه!

خبر عاجل