سياسة عربية

محامية تكشف دور القذافي وعلي صالح بالدفاع عن صدام حسين

قالت المحامية إن "القذافي تبرع بتكاليف هيئة المحامين إلى رغد صدام حسين"- جيتي
قالت المحامية إن "القذافي تبرع بتكاليف هيئة المحامين إلى رغد صدام حسين"- جيتي

كشفت المحامية بشرى خليل، لأول مرة، عن دور الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، والرئيس اليمني الراحل، علي عبد الله صالح، في الدفاع عن الرئيس العراقي الراحل صدام حسين أثناء محاكمته.


ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن المحامية قولها إن "زعيم ليبيا السابق معمر القذافي ورئيس اليمن السابق علي عبد الله صالح، ساهما بتمويل لجنة محامين دافعت عن الرئيس العراقي السابق صدام حسين، ومقرها عمان".


وأضافت خليل، أن "القذافي تبرع بتكاليف هيئة المحامين، إلى رغد صدام حسين، التي كانت تعمل في مكتب اللجنة في عمان"، مشيرة إلى أن الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح تبرع أيضا بمبلغ من المال.


وتابعت: "قامت السيدة رغد بتوفير تذاكر السفر من عمان إلى بغداد، وكذلك سافر باقي المحامين من بلادهم على نفقتها، وتم تسديد تكلفة الفنادق من ميزانية اللجنة".


ويصادف الخميس الذكرى 15 لإعدام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، حيث نفذ الحكم فجر يوم 30 كانون أول/ ديسمبر من العام 2006، لتنتهي بذلك مرحلة من تاريخ البلد الذي حكمه صدام لنحو ربع قرن، قبل أن تتم الإطاحة به إثر غزو العراق الذي قادته القوات الأمريكية عام 2003.


وأطلت ابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، في ذكرى إعدامه الخامسة عشرة، في خطاب جديد، الأربعاء.


وقالت إن محبة والدها زادت بعد إعدامه أكثر من الفترة التي كان فيها رئيسا للعراق.


وتابعت: "نطوي عاما آخر ونحن نحيي ذكرى استشهاد والدي الشهيد صدام حسين، هذا الرجل الشامخ القامة الذي لا يحتاج إلى شهادة أحد، فبطولته ومقاومته للعدو واستشهاده مع أولاد العراقيين وأولاده خير دليل على ذلك، وأبى مغادرة العراق ليستشهد مع ولديه وحفيده ولقد رفع الله شأنه على الأرض كما في السماء وازدادت محبته في قلوب الناس وصار ذكره يتكرر أكثر مما كان حيا".

 

اقرأ أيضا: رغد صدام حسين تنشر قصيدة لوالدها يمتدح فيها قطر


وتابعت: "من كل ذلك نستمد الشجاعة والإصرار حتى وإن تخلل طريقنا صعوبات أو عراقيل"، وأضافت: "قد لا يؤمن البعض بنا وقد يقف البعض الآخر في طريقنا وذلك قد يؤخرنا لكن لن يمنعنا من إكمال هذه المسيرة بإذن الله".


وطالبت رغد صدام جميع العراقيين بالابتعاد عن الطائفية ونبذها، قائلة إن من الضروري "استيعاب المرحلة بكل أبعادها، ودراسة متغيرات الساحة العربية وغير العربية".

التعليقات (2)
مجرد طواغيت يناصرون بعضهم بعضا، طبيعي جدا.
الجمعة، 31-12-2021 01:57 ص
مجرد طواغيت يناصرون بعضهم بعضا، طبيعي جدا.
ناقد لا حاقد
الخميس، 30-12-2021 04:23 م
مصر الخبر وكالة روسية يعني الكذب مضمون ...ثانيا المقبور علي عبد الله صالح دمر اليمن و كان أحد أكثر الطغاة العرب فسادا في أحد أفقر الدول في العالم ....و القذافي كان أحد أغنى الأغنياء في العالم بسبب نظام حكمه الذي دام أكثر من أربعين سنة و اليوم نرة مخلفات نظامه لسنوات من فوضى و فساد و استبداد ....يعني اثنين من أكثر و اكبر الطغاة العرب يدافعون عن طاغية اخر لانه حتى صدام لن ننسى جرائمه ضد شعبه حتى إن كانت نهايته قد تشفع له قليلا ...لكن تمثاليه في كل العراق تثبت أنه كان لا يختلف عن حافظ الوحش في سوريا ...المهم عائلات هؤلاء الطغاة كلهم يعيشون اليوم حياة رفاهية من أبناء المقبور القذافي و علي عبد الله صالح و حتى صدام حسين ....و سوف تجد مازال بعض العربان من الشعوب الجاهلة تدافع عن القتلة و المجرمين ....و لن ننسى المقبور بومدين و عبد الناصر و السادات و مبارك و بورقيبة و زين العابدين و حتى قايد سبسي و ملك الاردن و المغرب السابقين و غيرهم من الطغاة