حول العالم

غضب في باريس بعد نشر فيديو محرج للجيش (شاهد)

سيارة الجيش الفرنسي استعرضت أمام مركز للمهاجرين- جيتي
سيارة الجيش الفرنسي استعرضت أمام مركز للمهاجرين- جيتي

أعلن الجيش الفرنسي، بدء التحقيق في انتشار مقطع فيديو، يظهر جنودا يقومون باستعراض بسيارة جيب أمام معسكر للمهاجرين، في مدينة كاليه الشمالية، التي كانت منذ سنوات عدة مركزا للمهاجرين الذين يسعون للوصول إلى بريطانيا.

وأظهر الفيديو جنودا فرنسيين ضمن قوات عملية الأمن الداخلي في سينتينيل، وهي تلتف سريعا بالسيارة بشكل استعراضي.

ويظهر في الخلفية، العشرات من خيام المهاجرين، ويبدو أن المناورات قامت بها قوات الجيش الفرنسي، في سيارة الدفع الرباعي في محاولة لإثارة إعجاب المهاجرين.

 

 

وقالت القوات المسلحة الفرنسية في تغريدة: "مشهد غير مقبول. فُتح تحقيق على الفور".

وأضاف المتحدث باسم القوات المسلحة إيرفيه غراندجين: "هذا السلوك يتعارض تماما مع قيم قواتنا المسلحة".

وانتهت المحاولة الاستعراضية بإخفاق واضح للجنود الذين كانوا في السيارة، حيث علقت السيارة في الوحل بينما كانوا يحاولون الالتفاف حول منعطف حاد آخر، واستعانوا بقوة أخرى لإخراجهم، وفق وكالة "فرانس برس".

وشكل المقطع المصور إحراجا كبيرا للجيش الفرنسي، في لحظة حساسة للغاية، بعد غرق 27 مهاجرا الشهر الماضي مع قاربهم في القناة، أثناء محاولتهم الوصول إلى بريطانيا.

التعليقات (3)
طارق الجزائري
الأربعاء، 22-12-2021 09:16 ص
الاخ محمد المجرمون بعضهم من بعض وان كان اباءنا...تحية حارة الى كل المظلومين فرج الله كربهم ورفع الله عنهم الظلم وقهر عدوهم من بني جلدتنا ووالله انهم احقر واخس من العدو الخارجي.
محمد
الأربعاء، 22-12-2021 07:03 ص
لا يوجد داعي للاعتذار لان ما قام به هؤلاء كان استعراضا للترفيه عن المهاجرين و الدليل الصفير من المهاجرين اما من قام باخراج السياره من الوحل فهم المهاجرون انفسهم بالتعاون مع الجنود و كما قال الاخ مصري في بلداننا الجيوش تبيد الشعوب كما حصل مع الجيش السوري و تجد من يسوق و يبرر لها مثل الرئيس الجزائري تبون الذي يريد ارجاع سوريا للجامعه العربيه في القمه القادمه بالجزائر لان الجيش السوري انتصر على الارهاب !! بالرغم من انه قتل اربعمئه الف سوري و هجر ثمانيه ملايين و دمر نصف سوريا المهم سلامه راس تبون !!
مصري
الثلاثاء، 21-12-2021 05:32 م
في مصر المافيا التي تسمى جيشا تقتل و تحرق المصريين و لم تفكر في الاعتذار و تعتبر ذلك بطولة و تتعهد بحماية اسرائيل