سياسة عربية

قتيل متأثرا بجراح أصيب بها في انفجار مخيم البرج الشمالي بلبنان

ذكرت حركة حماس أن الانفجار بمخيم البرج الشمالي للاجئين الفلسطينيين نجم عن تماس كهربائي- الأناضول
ذكرت حركة حماس أن الانفجار بمخيم البرج الشمالي للاجئين الفلسطينيين نجم عن تماس كهربائي- الأناضول

أكدت مصادر لبنانية رسمية السبت، مقتل شاب متأثرا بجراح أصيب بها في الانفجار الضخم الذي دوى مساء الجمعة، في مبنى داخل مخيم البرج الشمالي للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان.


وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية، أن "انفجار مخزن الذخيرة التابع لأحد التنظيمات المسلحة في مخيم البرج الشمالي الذي يقع في محاذاة مسجد أبي بن كعب، أدى إلى مقتل أحد العناصر وإصابة أكثر من عشرة أشخاص بحالات اختناق جراء استنشاق الدخان".


وأشارت الوكالة إلى جرح عنصرين من رجال الإطفاء بالدفاع المدني اللبناني وكشافة "الرسالة الإسلامية".

 

اقرأ أيضا: حماس توضح ملابسات الانفجار بمخيم البرج الشمالي بلبنان


وفي وقت سابق، أوضحت حركة حماس أن الانفجار بمخيم البرج الشمالي للاجئين الفلسطينيين، جنوب لبنان، مساء الجمعة، نجم عن تماس كهربائي في مخزن مستلزمات وقاية من فيروس كورونا.


جاء ذلك في بيان للحركة، أشارت فيه إلى أنه "بعد الوقوف على ملابسات الحادث، والاستماع لشهود العيان، تبيّن لنا أنه ناتج عن تماس كهربائي في مخزن يحوي كمية من أسطوانات الأكسجين والغاز المخصصة لمرضى كورونا، وكمية من المنظّفات والمطهّرات".


وبينت الحركة أن تلك المستلزمات كانت "مخصصة للتوزيع ضمن الجهود الإغاثية"، نافية في الوقت ذاته "مقتل العشرات جراء الانفجار"، قائلة إنها أنباء "مفبركة لا أساس لها من الصحة".

التعليقات (1)
فلسطيني "فاهملكم منيح"
السبت، 11-12-2021 07:19 م
تركوا إنفجار محطات الوقود والحريري... وبعدها إنفجار المينا وهو واحد من أقوى الانفجارات الموسادية في العالم وحطو رؤوسهم في شوية فقاقيع... سواء ذخيرة أو غير ذخيرة... هذي مخابرات عباس (نقطة) مع شلة مارون الفرنسي... والفاتورة على دول الخليع.