سياسة عربية

الحوثي تقصف وزارة الدفاع بالرياض ومواقع أخرى.. والتحالف يرد

قال التحالف إنه دمر مواقع مرتبطة بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة في العاصمة صنعاء- جيتي
قال التحالف إنه دمر مواقع مرتبطة بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة في العاصمة صنعاء- جيتي

عاود التحالف العربي باليمن، للمرة الثانية، الثلاثاء، قصف أهداف عسكرية في العاصمة اليمنية صنعاء الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي.


جاء ذلك حسب بيان للتحالف نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، قال فيه إنه نفذ "قصفا دقيقا لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء".

 

وكانت جماعة الحوثي أعلنت صباح الثلاثاء، عن شن هجمات متفرقة على أهداف سعودية، فيما أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية عن تدمير مواقع حوثية في صنعاء.

 

وقال المتحدث باسم جماعة الحوثي، إن "6 طائرات مسيرة نوع صماد 2 وصماد 3 استهدفت قاعدة الملك فهد الجوية بالطائف وشركة أرامكو بجدة"، بالإضافة إلى استهداف قاعدة الملك خالد الجوية ووزارة الدفاع في الرياض.

 

وأضاف أن القوات استهدفت بـثماني طائرات مسيرة من نوع قاصف 2K وعدد كبير من الصواريخ الباليستية مواقع حساسة وهامة في أبها وجيزان ونجران.

 

بدوره أعلن التحالف العربي، عن تدمير مواقع مرتبطة بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة في مدينة صنعاء.


وذكر التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، عبر "تويتر"، أنه "قصف بشكل دقيق أهدافا عسكرية مشروعة في صنعاء".

وأضاف أنه "دمر مواقع مرتبطة بالصواريخ الباليستية والمسيرات داخل صنعاء، وكهوفا جبلية على أطراف المدينة"، دون تفاصيل أكثر.

وفي بيان ثان، أعلن التحالف أنه "بدأ إجراءات قانونية فعلية (لم يوضحها) لإسقاط الحصانة عن منشآت مدنية يستخدمها الحوثيون لاستهداف المدنيين".

 

قناة المسيرة التابعة للحوثي، قالت إن قصف التحالف استهدف ورشة صيانة للسيارات تابعة لأحد المواطنين بجوار مستشفى السعودي الألماني في شارع الستين الشمالي.

 

وأشارت إلى أن القصف نجم عنه "تضرر منازل وسيارات المواطنين وحدوث حالة من الفزع في أوساط الأهالي".

 

4
التعليقات (4)
ابو سياف
الثلاثاء، 07-12-2021 07:36 م
يقصفون المدنيين وورش للسيارات ويزعمون انها مواقع حوثية عسكرية!
امازيغي
الثلاثاء، 07-12-2021 05:07 م
نرجو من الحوثيين عدم شن هجمات عن المدينة ومكة المكرمتين اما الباقي الاجزاء من السعودية فاليدافع عنها العفاسي الذي ايد الانقلاب عن حزب الاصلاح اليمني
محمد غازى
الثلاثاء، 07-12-2021 04:04 م
سدد ألله ضرباتكم ياحوثيين، سدد ألله ضرباتكم لوكر الشر، سعودية الظلم والطغيان. أنتم ياحوثيين ألله معكم، لأنكم تدافعون عن أراضيكم وبلادكم اليمن. ألله سينصركم على الطغاة أعداء الدين حكام السعودية.
محمد صديق
الثلاثاء، 07-12-2021 09:51 ص
ندعو كافه الحكومات العربيه والاسلاميه ودول التحالف وجماعه الحوثي الي تحكيم صوت العقل والرجوع الي طاوله المفاوضات والحل السياسي رافه بالمواطنين المدنيين العزل الابرياء

خبر عاجل