صحافة إسرائيلية

يديعوت: سفير إسرائيل بالبحرين يلتقي وزير دفاع إندونيسيا

يديعوت أحرنوت وصفت اللقاء بـ"غير العادي"- يديعوت
يديعوت أحرنوت وصفت اللقاء بـ"غير العادي"- يديعوت

التقى سفير دولة الاحتلال في البحرين، إيتاي تيغنير، السبت، بوزير الدفاع الإندونيسي برابوو سوبيانتو، على هامش مؤتمر للأمن القومي "حوار المنامة".

 

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت": "يدور الحديث عن لقاء غير عادي للغاية، بالنظر إلى حقيقة أنه منذ سنوات عديدة لم يكن هناك لقاء علني بين ممثلي إسرائيل وإندونيسيا على هذا المستوى الرفيع".

وذكرت الصحيفة العبرية، أن رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، أيال حولتا، شارك أيضا في المؤتمر لكنه لم يتحدث مع الوزير الإندونيسي.

 

وذكرت أن إندونيسيا هي رابع دولة من حيث عدد السكان في العالم، وأكبر دولة إسلامية، وعلاقاتها السياسية مع إسرائيل قائمة على التجاهل وعدم الوجود، وبالرغم من ذلك فإنه في مختلف القطاعات غير الدبلوماسية الرسمية، توجد علاقات تجارية بين الجانبين وحتى ما قبل كورونا، كان بإمكان رجال الأعمال الإسرائيليين زيارة إندونيسيا.

 

وكانت قد نفت إندونيسيا العام الماضي تقارير حول اعتزامها تطبيع علاقاتها مع الاحتلال الإسرائيلي بعد تطبيع عدد من الدول العربية. 

التعليقات (1)
محمد القريشي
الأحد، 21-11-2021 07:12 ص
هذا موضوع خطير جداً يجب على أصحاب القرار في إندونيسيا والعالم العربي استقصائه والتعامل معه بالجدية المطلوبة. إسرائيل تحاول إحلال الخراب بكل الدول العربية والإسلامية وزرع الفوضى والإقتتال بين شعوبها. يجب التخلص من هؤلاء الخونة من الحكام العرب، فالخائن في جميع شرائع العالم الحر يقتل.