سياسة دولية

جيش الاحتلال يكثّف الاستعدادات لهجوم محتمل ضد إيران

كوخافي: الجيش في عملية تغيير وتكييف للوحدات بأكملها مع الاحتياجات الحالية والمستقبلية لساحة المعارك الحالية والمستقبلية- جيتي
كوخافي: الجيش في عملية تغيير وتكييف للوحدات بأكملها مع الاحتياجات الحالية والمستقبلية لساحة المعارك الحالية والمستقبلية- جيتي
كشف رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيف كوخافي، الثلاثاء، أن "الجيش يكثف استعداداته لهجوم محتمل على المنشآت النووية الإيرانية".

جاء ذلك خلال مشاركته في جلسة للجنة الشؤون الخارجية والأمن في الكنيست خصصت لمراجعة الوضع العسكري في المنطقة.

وشدد كوخافي على أن "الجيش الإسرائيلي يُسرع من التخطيط العملياتي والاستعداد للتعامل مع إيران، والتهديد النووي العسكري"، وفق وسائل إعلام عبرية.

وأضاف أن "الجيش الإسرائيلي في عملية تغيير وتكييف للوحدات بأكملها مع الاحتياجات الحالية والمستقبلية لساحة المعارك الحالية والمستقبلية".

وتابع بأن "الميزانية التي تمت الموافقة عليها، تجعل من الممكن التعامل مع مجموعة متنوعة من التهديدات".

وقال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي إنه "في العام الماضي واصلنا العمل أمام أعدائنا في حملات وعمليات سرية في جميع أنحاء الشرق الأوسط".

وتابع: "الجيش الإسرائيلي سيواصل العمل لمواجهة التهديدات وسيرد بقوة على أي انتهاك للسيادة، سواء كان ذلك في قطاع غزة أو في الشمال، سواء كانت قوة إيرانية أو قوة فلسطينية".

وفي سياق متصل، قال وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس، الثلاثاء، إن تل أبيب لن تسمح لإيران "بالمساس بتفوق إسرائيل العسكري" في المنطقة، وذلك في خطاب ألقاه في افتتاح مصنع "سلطة تطوير الأسلحة" (رفائيل).

وقال: "تستثمر الحكومة المليارات، من أجل أن تكون في حالة تأهب واستعداد لأي احتمال".


0
التعليقات (0)