سياسة عربية

نائب أردني يسأل: هل شاركت قواتنا المسلحة بمناورة إسرائيلية؟

العرموطي: "هل صحيح أن هناك نية لعقد تحالف عسكري تحت إمرة أمريكا وبمشاركة الاحتلال ودول عربية"- عربي21
العرموطي: "هل صحيح أن هناك نية لعقد تحالف عسكري تحت إمرة أمريكا وبمشاركة الاحتلال ودول عربية"- عربي21

وجه النائب الأردني صالح العرموطي سؤالا إلى رئيس الوزراء بشر الخصاونة، حول شائعات متداولة عن مشاركة الأردن في تدريب مشترك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وتساءل العرموطي: "هل شارك الأردن مع طيران العدو الصهيوني في تدريبات و / أو مناورات تحت مسمى العلم الأزرق في فلسطين المحتلة؟ أو في أي دول أخرى؟ ومتى تم ذلك؟ وماذا يعني العلم الأزرق".

 

وأضاف: "هل صحيح أن هناك نية لعقد تحالف عسكري تحت إمرة الولايات المتحدة الأمريكية وبمشاركة الاحتلال ودول عربية أخرى من بينها الأردن؟".

 

وتساءل: "هل صحيح أن هذه المناورات و/ أو التدريبات قد تمت على إنشاءات ومطارات شمال خليج العقبة كان الأردن قد تقدم بشكوى واعتراض على إنشائها في تلك المنطقة التي يحتلها العدو الصهيوني، باعتبار ذلك خرقاً للسيادة الأردنية ويخالف قانون الطيران الدولي".


وأردف العرموطي: "ما الهدف من هذه المناورات أو التدريبات وما هي المهام الموكلة إليها؟ وما هي المصلحة للأردن من ذلك، علماً بأن العدو الصهيوني لا يزال يشكل خطراً أمنياً ووجودياً يستهدف الدولة الأردنية ولا يزال ينتهك صباح مساء السيادة الأردنية، والوصاية على المقدسات وإعلانه يهودية الدولة بما تحمل من معان عنصرية، ويرتكب المجازر والجرائم ضد أهلنا في فلسطين المحتلة، ويخرق كل المواثيق والأعراف الدولية وخروجاً عن الشرعية الدولية".

 

وكان مصور ألماني التقط صورا تظهر مشاركة طائرات من سلاح الجو الأردني في تدريبات العلم الأزرق التي نفذتها قوات الاحتلال فوق فلسطين المحتلة وأراض مجاورة.

 

اقرأ أيضا: جيش الاحتلال يجري مناورة عسكرية ليومين في محيط غزة

 


التعليقات (1)
Alsikawi Jaffa-Palestine
الأربعاء، 03-11-2021 12:42 م
العرموطي يسأل عن مشاركة الأردن في تدريب مشترك مع قوات الاحتلال! ... مع أن العرموطي وغيره من ما يُسمى نواب وحكومة وعامة ألناس ... يعلموا أن ما يُسمى بمملكة ألأردن تأسست أصلآ لخدمة صهيون ... نحن في زمن ألنت يا حضرة ألنائب ... العرموطي. ودمتم ألسيكاوي

خبر عاجل