سياسة عربية

أمير قطر السابق: لم نرضخ لإغلاق الجزيرة رغم الضغوط (فيديو)

888888l003-copy-730x438
888888l003-copy-730x438

شدد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمير قطر السابق، على أن افتتاح قناة الجزيرة يعد هدية قطر للعالم، لتكون منبراً للجميع وصوت الجماهير، مع التأكيد أن بلاده لم تخضع للضغوط والمساومات لغلقها، لالتزامها بمنبر حر للعرب.

وقال أمير قطر السابق في كلمة بمناسبة احتفالية الشبكة بذكرى انطلاقها الـ25، في مقرها بالدوحة: "أقف أمامكم في ذكرى عزيزة على قلبي وعلى كل قطري وعربي ومؤمن بالإعلام الرصين في جميع أرجاء العالم، وهي الذكرى الـ25 لانطلاق قناة الجزيرة، حيث إنه في مثل هذا اليوم الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر 1996، أطلقنا شبكة الجزيرة الإخبارية لتكون هدية قطر للباحثين عن الأخبار في العالم".

وتابع: "كنا على إدراك تام منذ البداية أن هذا المشروع الإعلامي سيواجه عقبات كبرى، وأن خط تحرير الجزيرة سيكون تحدياً لقطر، وهو ما كان عليه الأمر، لأن الجزيرة شقت طريقها في بيئة غير مواتية، وكأنما تنحت في الصخر". وقال: "لكننا توكلنا على الله، وتسلحنا بالمثابرة، ووضعنا نصب أعيننا الثمار العظيمة المرجوة من هذا المشروع، وهي خدمة المشاهد العربي، ليكون طرفاً في الحوار الإعلامي العالمي، لا مجرد متلق سلبي".

وشدد أمير قطر السابق على أن "انطلاق هذا المشروع لم يكن ممكناً، دون رصد موارد مالية، وجلب كوادر كفؤة.. لكن التحدي الأكبر عند انطلاق الجزيرة، كان بناء نموذج إعلامي رائد، حيث لم تعرف المنطقة مثله مثيلاً، حتى أصبحت منبر كل العرب، ونافذتهم على العالم".


وكشف الشيخ حمد بن خليفة، أن نجله الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، عبر عن عزيمة لا تتزعزع لاستمرار شبكة الجزيرة منبراً حراً، تخدم المشاهد في كل مكان، وعن التزام راسخ لدعم الشبكة بكل ما تحتاجه من إمكانيات لأداء وظيفتها ودورها ورسالتها النبيلة.

وأكد أن أمير قطر رفض بحسم أن تكون الجزيرة موضع مساومة أو إملاء خارجي لأي ظرف من الظروف، على أن دعم الجزيرة ليس انحيازاً لرأي مخصوص، ولا دفاعا عن وجهة نظر محددة، بل هو التزام بمبدأ الرأي والرأي الحر، وترحيباً بوجهات النظر الأخرى.

 

 

🎥♥️ | سمو الأمير الوالد: لقد عبّر سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عن عزيمة لا تتزعزع باستمرار شبكة #الجزيرة 🇶🇦 منبرًا حُرًّا يخدم المُشاهِد في كلّ مكان، ورفضَ بحسم أن تكون الجزيرة موضع مُساوَمة أو إملاء خارجي في أيّ ظرفٍ من الظروف#الجزيرة_انطلاقة_تتجدد#نديب_قطر | #قطر 🇶🇦 pic.twitter.com/avnVeVUy2b

 

 

 

0
التعليقات (0)