سياسة عربية

عباس يصدر قرارا بتنكيس الأعلام في ذكرى "وعد بلفور"

صدر وعد بلفور في عام 1917 وكتبه وزير الخارجية البريطاني "آرثر بلفور"- جيتي
صدر وعد بلفور في عام 1917 وكتبه وزير الخارجية البريطاني "آرثر بلفور"- جيتي

أصدر رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، قرارا بتكنيس علم فلسطين في الثاني من تشرين الثاني/ نوفمبر من كل عام، بسبب ذكرى "وعد بلفور". 

 

وجاء في القرار أمر بتنكيس العلم على مؤسسات السلطة الفلسطينية وسفاراتها وممثلياتها في الخارج.

 

إقرأ أيضا: وزير إسرائيلي يكشف عن دولة عربية جديدة في طريقها للتطبيع
 

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، فإن القرار قد جاء للتذكير بـ"ما تعرض له الشعب الفلسطيني من تشريد وسلب لحقوقه المشروعة" بالإضافة إلى "تذكير العالم أجمع، وبالذات المملكة المتحدة، بضرورة تحمل المسؤولية لتمكين شعبنا من حقوقه المشروعة المتمثلة في الاستقلال والحرية والعودة".

 

وصدر وعد بلفور في عام 1917، بعدما كتبه وزير الخارجية البريطاني حينها "آرثر بلفور"، وقدمه لأحد أكبر وأبرز عائلات المجتمع اليهودي في بريطانيا، وهي عائلة "روتشيلد".

 

وورد في الوعد: "تنظر حكومة صاحب الجلالة بعين العطف إلى إقامة وطن قومي للشعب اليهودي في فلسطين، وستبذل غاية جهدها لتسهيل تحقيق هذه الغاية".

 

ويحيي الفلسطينيون ذكرى وعد بلفور عبر الخروج في مسيرات للتنديد به، والدعوة إلى استقلال فلسطين وتقديم بريطانيا الاعتذار للشعب الفلسطيني.

1
التعليقات (1)
محمد غازى
الأحد، 31-10-2021 05:39 م
تفاءلوا ياشعب فلسطين!!! أليوم تذكر رئيس دولة فلسطين العظمى، ورئيس حركة فتح، ورئيس كل شىء، ومالك ل90 سفارة فلسطينية، مبناها وكل السفراء، لأن السفراء كلهم من النخبة أعضاء سلطة الفساد. هذه هى سلطة تعاريص عباس، ألذى ينهق كل يوم ويريد تحرير فلسطين. أليوم تذكر بلفور ووعده!!!