سياسة دولية

أمير بريطاني يرفض اتهامات جنسية وجهت له

وصف الأمير الاتهامات بأنها لا أساس لها من الصحة- جيتي
وصف الأمير الاتهامات بأنها لا أساس لها من الصحة- جيتي

نفى الأمير البريطاني "أندرو" الجمعة، الاتهامات التي وجهتها "فرجينيا جوفري" ضده، بأنه اعتدى عليها جنسيا قبل أكثر من 20 عاما، عندما كانت في السابعة عشرة من عمرها وحث قاضيا أمريكيا على رفض الدعوى المدنية التي أقامتها عليه.

ووصف دوق يورك في ملفات المحكمة الجزئية الأمريكية في مانهاتن دعوى جوفري القضائية بأنها "لا أساس لها من الصحة".

ورفعت جوفري 38 عاما دعوى على الأمير أندرو في آب/أغسطس متهمة إياه بإجبارها على ممارسة الجنس عندما كانت دون السن القانونية في منزل جيسلين ماكسويل في لندن الرفيقة السابقة لرجل الأعمال ومرتكب الجرائم الجنسية جيفري إبستين.

وقالت أيضا الدعوى إن أندرو اعتدى عليها جنسيا في قصر إبستين في مانهاتن وفي إحدى جزر إبستين الخاصة في جزر فيرجن الأمريكية.

وقال الأمير أندرو 61 عاما الابن الثاني للملكة إليزابيث إنه يحظى بحماية من اتهامات جوفري بموجب اتفاق تسوية تم التوصل إليه عام 2009 مع إبستين موضحا أن إبستين أصر على أن الاتفاق يشمل "أي شخص وجميع الأشخاص" الذين قد تقاضيهم جوفري.

وقال محامو الأمير أندرو: "قد تكون فرجينيا جوفري ضحية اعتداء جنسي على يد جيفري إبستين، ولا شيء يمكن أن يبرر فظاعة وخطورة سلوك إبستين الوحشي ضد جوفري إذا كان الأمر كذلك.

ولكن وبدون التقليل من الضرر الذي نجم عن سوء سلوك إبستين المزعوم لم يعتد الأمير أندرو قط على جوفري جنسيا".

وأضافوا: "إنه ينفي بشكل قاطع مزاعم جوفري الكاذبة ضده".

وقال ديفيد بويز، محامي جوفري، في بيان إن محاولة الأمير أندرو لرفض الدعوى "لم تتصد للمزاعم الخطيرة" التي وردت فيها.

كما قال إن اتفاقية التسوية تنطبق "في ظاهرها" "على الأكثر" على الأشخاص المتورطين في التقاضي الأساسي في فلوريدا وبالتالي لا تشمل الأمير أندرو.

وقال بويز إن "محاولة الأمير أندرو الآن استخدام اتفاقية 2009 للإفلات من عقوبة السجن تظهر مدى استماتته للهروب من وقائع ما فعله".

وانتحر إبستين عن عمر ناهز 66 عاما في أحد سجون مانهاتن في آب/أغسطس 2019 أثناء انتظار محاكمته بتهمة الاتجار بالجنس.

 

0
التعليقات (0)