سياسة عربية

جامعة سعودية تحدد شروطا للباس البنطال داخل الحرم

أوضحت الجامعة بأن التنبيه هو للباس البنطال الضيق، أو القصير، أو الممزق، أو المكشوف منه- الأناضول
أوضحت الجامعة بأن التنبيه هو للباس البنطال الضيق، أو القصير، أو الممزق، أو المكشوف منه- الأناضول

أصدرت جامعة جدة السعودية بيانا توضيحيا، بعد أن تفاعل نشطاء على مواقع التواصل مع بيان سابق نُسب إليها يمنع لبس البنطال داخلها، ويُلزم الهيئتين الإدارية والتعليمية بالتقيد بالزي المحتشم.

وقالت الجامعة في بيانها التوضيحي، "إشارة إلى ما تم تداوله على مواقع التواصل بشأن التقيد بالزي المحتشم الساتر ومنع لبس البنطال المخالف داخل الحرم الجامعي، توضح الجامعة أن التنبيه هو للباس البنطال الضيق، أو القصير، أو الممزق، أو المكشوف منه".

وتابعت في بيانها أن مواصفات البنطال السابقة "لا تتناسب مع تواجد منسوبي الجامعة داخل المنطقة التعليمية والمخالفة الصريحة للوائح النظم المنظمة لذلك".

وبينت الجامعة أن التنبيه "يدخل ضمن التوجيهات السامية والوزارية المعنية والتوجيهات الكريمة الموجهة بارتداء اللباس المحتشم وعدم خدش الحياء والذوق العام والذي يعبر عن مجموعة من السلوكيات والآداب التي تعبر عن قيم المجتمع السعودي ومبادئه وهويته بحسب الأسس والمقومات المنصوص عليها بالنظام الأساسي والتي أطرت لعدد من اللوائح والنظم للذوق العام".

 

 

#جامعة_جدة | بيان صحفي pic.twitter.com/bIr3NTGj8l

 



وكان النشطاء قد تفاعلوا مع بيانها الأول الذي طلبت فيه "إلزام الهيئتين التعليميـة والإداريـة والـفـنـيـة بالتقيـد بـالزي المحتشـم السـاتر ومنـع لـبس البنطـال داخـل الـحـرم الـجـامعي".

 

 

#جامعة_جدة
دايم انتم ماتفهمون صح ، احنا ماقولنا البنطلون احنا قولنا البنطال.#سوبهان_الله pic.twitter.com/Bxqqv7w0um

 

 

 

#جامعة_جدة تمنع لبس "البنطال" لمنسوباتها، وعلى الراغبات في لبس البنطال بالرفع للإدارة لأخذ الموافقة مُسبقاً.

وعدد من طالبات ومنسوبات الجامعة يعترضن على ذلك. (عكاظ)

#السعودية #جدة #التعليم pic.twitter.com/wDv18jXx4e

 

 

 

#جامعة_جدة و #صراع_الهويه pic.twitter.com/CYAOXuzoeo

 

1
التعليقات (1)
سعودي مغبون
الأربعاء، 27-10-2021 07:57 م
وهل أبقى الدب الداشر ابن الديكتاتور السايكوباثي من قيم واخلاق مجتمعنا السعودي وهويته ومبادئه انه يدعو للانحلال الاخلاقي والديني فى محاولة منه ارضاء الرئيس الامريكي الذي هو من أنصار المثلية . لكن هذا بعيد على شواربه التي تشبه شوارب الضربان .

خبر عاجل