اقتصاد عربي

44 شركة عالمية تنقل مقارها الإقليمية إلى الرياض

في فبراير الماضي أعلنت السعودية عن إيقاف التعاقدات الحكومية مع أي شركة أجنبية لها مقر إقليمي بالمنطقة في غير المملكة- الأناضول
في فبراير الماضي أعلنت السعودية عن إيقاف التعاقدات الحكومية مع أي شركة أجنبية لها مقر إقليمي بالمنطقة في غير المملكة- الأناضول
أعلنت السعودية، الأربعاء، أن 44 شركة عالمية نقلت مقارها الإقليمية إلى العاصمة الرياض، بعد شهور من قرار سعودي ألزم الشركات الأجنبية الراغبة في الاستفادة من العقود الحكومية بنقل مكاتبها إلى المملكة.

وذكرت الهيئة الملكية لمدينة الرياض (حكومية)، في تغريدة، أن ذلك يأتي استجابة لمكانة العاصمة السعودية باعتبارها أكبر اقتصادات مدن المنطقة.

وفي شباط/ فبراير الماضي، أعلنت السعودية عن إيقاف التعاقدات الحكومية مع أي شركة أجنبية لها مقر إقليمي بالمنطقة في غير المملكة اعتبارا من مطلع 2024.

وبررت ذلك، حينها، بأنه يأتي لضمان أن المنتجات والخدمات الرئيسية التي تشتريها الأجهزة الحكومية المختلفة، يتم تنفيذها على أرض المملكة وبمحتوى محلي مناسب.

وفي مبادرة مستقبل الاستثمار العام الماضي، تم إعلان عزم 24 شركة عالمية على نقل مقارها الإقليمية إلى الرياض.

وخلال مبادرة مستقبل الاستثمار المنعقدة في الرياض الأربعاء، تم إعلان قائمة الشركات ومن بينها: بيبسيكو، وبرايس ووتر هاوس، وكي جي إم جي، وديلويت، ويونيليفر، وسامسونغ، وسيمنز، ودايمينشن داتا، وتيم هورتونز، وهاليبرتون، وفيليبس، ونوفارتس، وجونسون كونترولز، وشلمبرغر.

وأعلنت الحكومة السعودية خلال المؤتمر، عن استهدافها نقل 480 مقرا إقليميا إلى الرياض خلال 10 سنوات.
0
التعليقات (0)