سياسة عربية

الاحتلال يصنف 6 مؤسسات أهلية فلسطينية على أنها "إرهابية"

تعد المؤسسات الست، من المنظمات غير الحكومية المهمة في الضفة وغزة- الأناضول
تعد المؤسسات الست، من المنظمات غير الحكومية المهمة في الضفة وغزة- الأناضول

صنّفت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ست مؤسسات حقوقيّة فلسطينية معروفة على أنها "إرهابية"، بحسب قائمة نشرتها وزارة القضاء الإسرائيلية، اليوم، الجمعة.

 

ويشمل القرار مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، ومؤسسة القانون من أجل حقوق الإنسان "الحق"، ومركز "بيسان"، وشبكة صامدون للدفاع عن الأسرى، والحركة العالمية للدفاع عن الطفل-فلسطين، واتحاد لجان العمل الزراعي.

 

وزعم الاحتلال أن هذه المؤسسات "مرتبطة بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، وأنها حصلت بين عامي 2014 و2021 على أكثر من "200 مليون يورو" من عدة دول أوروبية.

وتعد المؤسسات الست، من المنظمات غير الحكومية المهمة، ذات الحضور الواسع في العمل الأهلي في الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

اقرأ أيضا: "الضمير" تدشن حملة تغريد ضد محاكم الاحتلال العسكرية
 

واستعان بيان وزارة القضاء الإسرائيلية بمعلومات قدمتها جمعية "مراقب الجمعيات" (NGO Monitor)، المعروفة بمواقفها المتشددة والمحرضة ضد المؤسسات الفلسطينية.

 

وكانت إسرائيل قد حظرت على مدى سنوات، عشرات المؤسسات الحقوقية والإنسانية العاملة في الأراضي الفلسطينية.

يشار إلى أن الاحتلال الإسرئيلي على مدار سنوات، حظر عشرات المؤسسات الحقوقية والإنسانية في الأراضي الفلسطينية.

 

التعليقات (1)
محمد غازى
الجمعة، 22-10-2021 04:21 م
كل هذا وذاك يأتى تحت عنوان ألتنسيق ألأمنى ألذى يقدسه مغتصب السلطة المدعو عباس وعصابته ألمؤلفة من إشتيه والشيخ والهباش العرص ألأكبر وعزام ألأحمق وآخرين. جمعيات خيرية تحصل على تبرعات وتقوم بتقديمها للمحتاجين أصبحت إرهابية لسبب واحد فقط أن عصابة عباس لا تحصل على حصة من التبرعات، لأن هذه التبرعات تذهب للعائلات المستورة والمحتاجة بسبب فقدان عائلها سواء فى معتقلات العدو أو سجون عباس وشركاه. ألله هو القادر على ألقضاء على كل الظلمة المستبدين أمثال عباس وأهله بنو صهيون.