سياسة عربية

حكومة السودان تشكل خلية أزمة.. ونفي لأي إنذار لاستقالتها

ستعمل خلية الأزمة التي تتكون من جميع الأطراف برئاسة حمدوك على معالجة الأزمات التي تمر بها البلاد- سونا
ستعمل خلية الأزمة التي تتكون من جميع الأطراف برئاسة حمدوك على معالجة الأزمات التي تمر بها البلاد- سونا

أعلن مجلس الوزراء السوداني، الاثنين، تشكيل "خلية أزمة" من جميع الأطراف لمعالجة الأوضاع الحالية بالبلاد.

جاء ذلك في بيان صادر عن مجلس الوزراء، عقب جلسة طارئة بشأن الأزمة الراهنة بالبلاد لمجلس الوزراء برئاسة عبد الله حمدوك.

وأكد البيان على "أهمية الحوار بين جميع أطراف الأزمة سواء بين مكونات قوى إعلان الحرية والتغيير أو بينها والمكون العسكري بمجلس السيادة".

وأضاف: "تقرر تشكيل خلية أزمة مشتركة من جميع الأطراف لمعالجة الأوضاع الحالية"، دون تسميتهم.

وتابع: "كما تقرر الالتزام بالتوافق العاجل على حلول عملية تستهدف تحصين وحماية واستقرار ونجاح التحول المدني الديمقراطي".


من جهة أخرى نفى مكتب نائب رئيس المجلس السيادي السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان إمهال رئيس الحكومة عبد الله حمدوك 72 ساعة لتقديم استقالة حكومته، وفق قناة "سكاي نيوز".

وكان نشطاء تداولوا على مواقع التواصل الاجتماعي أن رئيس الوزراء تلقى إنذارا بتقديم استقالته وحكومته من إدارة البلاد، وأنه تم إمهاله 72 ساعة فقط لتنفيذ الإنذار.

والاثنين، أعرب رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني عبد الفتاح البرهان عن التزام حكومة بلاده بمكوناتها المختلفة في العمل على إنجاح الفترة الانتقالية وصولا إلى انتخابات "حرة ونزيهة".

جاء ذلك لدى لقائه المبعوث الخاص للحكومة البريطانية للسودان روبرت فيروز، والسفير البريطاني بالخرطوم جيلز ليفر، وفق بيان من مجلس السيادة.

وأطلع البرهان بحسب البيان، الوفد البريطاني على الوضع السياسي الراهن بالبلاد والجهود المتواصلة للعبور بالمرحلة الانتقالية إلى مبتغاها عبر تحقيق السلام والأمن والاستقرار بالبلاد.

وقال البرهان إن "الحكومة بمكوناتها المختلفة حريصة وملتزمة بالعمل على إنجاح الفترة الانتقالية وصولا إلى انتخابات حرة ونزيهة تفضي إلى حكومة مدنية منتخبة".

فيما أبدى المبعوث البريطاني الخاص للسودان روبرت فيروز، اهتمام بلاده وحرصها على بناء علاقات ثنائية متطورة لمصلحة الشعبين، بحسب بيان "السيادة".

والاثنين، واصل مئات السودانيين، اعتصاما مفتوحا أمام القصر الرئاسي بالخرطوم، لليوم الثالث بدعوة من تيار "الميثاق الوطني" بـ"قوى إعلان الحرية والتغيير" (الائتلاف الحاكم بالبلاد)، للمطالبة بحل الحكومة الانتقالية وتوسيع قاعدة المشاركة السياسية فيها، وتحسين الأوضاع المعيشية.

اقرأ أيضا: احتجاجات متواصلة بالخرطوم تطالب بحل الحكومة (شاهد)


1
التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 19-10-2021 06:48 ص
انهم العسكر الاوباش يريدون تعبيد الطريق من اجل السيطرة على السلطة في السودان ، حذاري .............