علوم وتكنولوجيا

أعطال جديدة تضرب تطبيقات موقع فيسبوك

العطل عاد بعد أيام على إصلاحه وتكبد الشركة خسائر فادحة في أسهمها- جيتي
العطل عاد بعد أيام على إصلاحه وتكبد الشركة خسائر فادحة في أسهمها- جيتي

قال موقع داون ديتيكتور، المختص بمواقع الإنترنت والأعطال التقنية، إن مستخدمين أبلغوا عن عطل جديد، ببعض تطبيقات فيسبوك، بعد أيام من عطل مماثل ضرب الموقع.

 

وأفاد "داون ديتيكتور" أن أكثر من 36 ألف مشكلة أبلغ عنها مستخدمون لانستغرام اليوم الجمعة. كما تم الإبلاغ عن أكثر من 800 مشكلة في ماسنجر منصة التراسل التابعة لفيسبوك.

 

وأفاد مستخدمون للتطبيق عبر موقع تويتر، بوقوع أعطال في مسنجر فيسبوك.

 

من جانبه قال موقع فيسبوك إن بعض الأشخاص، يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا ونعمل على معالجة الأمر في أسرع وقت.

 

في حين قال تطبيق إنستغرام: "توجد بعض المشكلات في استخدام التطبيق، ونعمل على إصلاحها بأسرع وقت".

وشهدت تطبيقات "واتساب" و"فيسبوك" و"إنستغرام"، الاثنين الماضي، عطلا حجبها عن عدد من مناطق العالم، ولجأ خلاله المستخدمون إلى تطبيقات أخرى من أجل التراسل والتواصل الاجتماعي. قبل أن تعود تدريجيا بعد نحو 7 ساعات من الانقطاع.

وأبلغ مستخدمون من دول مختلفة بالعالم عن عودة التطبيقات الثلاثة المملوكة لشركة "فيسبوك" للعمل بشكل تدريجي.

ونشرت إدارة "فيسبوك" المسيطرة على "انستغرام" و"واتساب" بعد العطل، بيانا عبر حسابها الرسمي في موقع "تويتر"، ذكرت فيه أنها تعمل على إعادة إصلاح الأعطال. وبررت لاحقا سببه بخلل حدث خلال نقل خوادم للشركة.

وانخفض سهم "فيسبوك" في البورصة العالمية 6 بالمئة، فيما انخفض سهم "تويتر" 5 بالمئة نظرا لتعطل بعض خواصه. وتكبدت الشركة خسائر فادحة بالمليارات خلال ساعات قليلة.

وكتب مغردون حول العالم بشأن العطل:

 

 

التعليقات (1)
بوراس أحمد
السبت، 09-10-2021 06:14 ص
هاد الأستغرام والواتساب لكن الفيسبوك لا يعمل عندي منذ الأنقطاع الأول