اقتصاد عربي

افتتاح "إكسبو دبي" بحفل باذخ.. تكلفة المعرض 6.8 مليار (شاهد)

يشارك في المؤتمر نحو 200 دولة- موقع إكسبو
يشارك في المؤتمر نحو 200 دولة- موقع إكسبو

افتتح في دبي، الخميس، معرض "إكسبو دبي 2020" الذي تأجل عاما كاملا بفعل تداعيات فيروس "كورونا".

 

وبحفل باذخ أحياه فنانون عرب وأجانب، انطلق "إكسبو دبي" بحضور القيادات الرسمية كافة في الإمارات.

 

ومن النجوم التي رصعت حفل الافتتاح، الذي عرض في أماكن عامة في أنحاء الإمارات، مغني الأوبرا الإيطالي أندريا بوتشيلي، والمغنية البريطانية إيلي جولدينج، وعازف البيانو الصيني لانغ لانغ، والمطرب السعودي محمد عبده.

 

وتأمل دبي، مركز السياحة والتجارة والأعمال في المنطقة، في أن تعطي اقتصادها دفعة من خلال اجتذاب 25 مليون زيارة عمل وسياحة للمعرض الدولي، الذي بنته على مساحة 4.3 كيلومتر مربع في الصحراء.

 

وبلغت التكلفة الإجمالية لإقامة "إكسبو دبي" نحو 6.8 مليار دولار.

 

 وتقول دبي؛ إنها تريد أن يكون إكسبو، وهو معرض للثقافات والتكنولوجيا وفنون المعمار، ويقام هذا العام تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل"، عرضا للابتكار ومكانا لمناقشة ومواجهة تحديات عالمية؛ مثل التغير المناخي والصراعات والنمو الاقتصادي.

 

وفي محاولة منها لزيادة عدد المشاركين، منحت حكومة دبي الموظفين الحكوميين إجازة مدتها 5 أيام.


ومن المرجح أن يواجه المعرض تحديا يتعلق بالشعور العام العالمي بالتردد حيال السفر بسبب استمرار الجائحة، وستبث الكثير من فاعلياته على الهواء عبر الإنترنت. لكن إكسبو لا يزال يتوقع رسميا أن يجتذب زيارات أكثر من التي شهدتها ميلانو، بما يقدر بأكثر من مثلي سكان الإمارات.

 

كما دعا الاتحاد الأوروبي من خلال مشروع قرار مشترك، الشركات الدولية الراعية "لإكسبو 2020 دبي إلى سحب رعايتها"، وحث الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على عدم المشاركة فيه.

بدورها، قالت ريم الهاشمي المدير العام لإكسبو 2020 دبي: "نحن على ثقة كبيرة... ليست فقط من خلال المسؤولية عن كيف ندير الموقف في ظل كوفيد، لكن أيضا كيف نقدم برنامجا مثيرا للزوار، ونأمل أننا سنتمكن من إدارة الموقف بحرص من خلال الانفتاح والبقاء في ذات الوقت متحفظين، لنبقي السلامة العامة أولا وأولوية قصوى".


وخففت الإمارات أغلب قيود مكافحة كوفيد، لكن الدخول إلى إكسبو يتطلب استخدام الكمامة، وللزوار فوق 18 عاما أن يكونوا قد تلقوا اللقاح أو لديهم فحص سلبي.

 

 

ليلة اختصرت المسافات .. وجمعت الأمم والثقافات .. ورسخت مكانة دبي والإمارات .. أهلاً بالعالم .. أهلاً بالمستقبل .. أهلاً بالإنسان من كل مكان في إكسبو دبي pic.twitter.com/1Yp9wVh0WF

— HH Sheikh Mohammed (@HHShkMohd) September 30, 2021

التعليقات (1)
ابوعمر
الجمعة، 01-10-2021 07:57 ص
وين راحت الكورونا....وين أختفت هذا الكورونا ...؟

خبر عاجل