سياسة عربية

استطلاع: 78 بالمئة من الفلسطينيين يريدون استقالة محمود عباس

GettyImages-  عباس
GettyImages- عباس

أظهرت نتائج استطلاع للرأي نشرت نتائجه الثلاثاء أن 78 في المئة من المشاركين في الاستطلاع يريدون من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الاستقالة.


وقال المركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحية: "تقول نسبة 78 في المئة من المستطلعة آراؤهم إنها تريد من الرئيس الاستقالة فيما تقول نسبة 19 في المئة إنها تريد من الرئيس البقاء في منصبه".


وأضاف المركز في بيان أن هذه النسبة كانت في آخر استطلاع للرأي قبل ستة أشهر "68 في المئة"
وذكر المركز أنه أجرى هذا الاستطلاع في الضفة الغربية وقطاع غزة في الفترة بين 15-18 أيلول/ سبتمبر 2021.


وقال: "تم إجراء المقابلات وجها لوجه مع عينة عشوائية من الأشخاص البالغين بلغ عددهم 1270 شخصا وذلك في 127 موقعا سكنيا".

 

اقرأ أيضا: خبراء إسرائيليون: عباس وقع في "شرك" سياسة بينيت ووعود بايدن

وأضاف: "شهدت الفترة السابقة للاستطلاع مجموعة من التطورات كان أهمها مقتل الناشط السياسي نزار بنات بعد اعتقاله وضربه من قبل أجهزة الأمن الفلسطينية، وقيام مظاهرات شعبية واسعة مناهضة للسلطة على خلفية ذلك الحادث، وهروب ستة أسرى فلسطينيين من سجن جلبوع في إسرائيل وإعادة اعتقال أربعة منهم".


وتابع البيان: "استمرت خلال هذه الفترة الجهود المبذولة لتعزيز وقف إطلاق النار بين حماس وإسرائيل والبدء بعملية إعمار قطاع غزة. كما جرى لقاء بين الرئيس محمود عباس ووزير الحرب الإسرائيلي بيني جانتس في رام الله للحديث عن العلاقات الفلسطينية-الإسرائيلية وطرق تحسينها وتقوية السلطة الفلسطينية من خلال خطوات لإعادة بناء الثقة بين الطرفين".


وأوضح المركز في بيانه: "يغطي هذا الاستطلاع كافة هذه القضايا بالإضافة لقضايا أخرى مثل الأوضاع العامة في كل من الضفة والقطاع، وعملية السلام والبدائل المتاحة للفلسطينيين في ظل الجمود الراهن في تلك العملية".

التعليقات (3)
كريم .. فلسطين
الثلاثاء، 28-09-2021 05:24 ص
واقع الحال يقول وبشدة اكثر من اي وقت مضى ان محمود عباس ميرزة أضاع حقوق الشعب الفلسطيني كاملة على مدار 25 عاما من المفاوضات العبثية الغير مسئولة ولازال متمسك بخيار المفاوضات والتي دفنتها اسرائيل منذ اتفاق أوسلو... وان الشعب الفلسطيني بنسبة 95 % يرفضون القيادة الفلسطينية برعاية محمود عباس والزمرة الفاشية الفاشلة معه ويريدون كنسهم بالكامل واختيار قيادة جديدة شبابية تقودهم الى بر الأمان
محمد ع
الأربعاء، 22-09-2021 02:24 ص
اعتقد ان الاوان أن ترحل السلطة الوطنية كلها وان يتم إنتخاب جيل جديد بيعرف وجع الشعب وكيفية التعامل والتفاوض
محمد غازى
الأربعاء، 22-09-2021 12:28 ص
%78 من شعبنا الفلسطينى يريدون إختفاء عباس!!! أكثر من أسبوع لم أسمع أى خبر عن هذا العباس! هل هو مريض، محصب، أو مسفلس، أو متسمم من أكله أكلها، لا أعرف. ألمهم لو ترك عباس، فإن الذى سيخلفه أحد ألمحيطين به، وكلهم لا أستثنى أحد منهم، كلهم سفلة ، خونة ، حرامية، كلاب للعدو، وأسود على أبناء شعبنا الفلسطينى. يجب أن تقوم ثورة، مهما كانت التضحيات للقضاء على عباس وخنازيره، إشتيه، والأحمق عزام وحسين الشيخ وغيرهم من المحيطين به ألذين يعيشون على فضلات عباس!!!

خبر عاجل