سياسة عربية

تعيين مسؤول تونسي بمنصب رفيع رغم تورطه بقتل متظاهرين

كان المرزوقي إبان ثورة 2011 ضابطا برتبة رائد في وحدات التدخل- جيتي
كان المرزوقي إبان ثورة 2011 ضابطا برتبة رائد في وحدات التدخل- جيتي

قالت وسائل إعلام؛ إن تغييرات جديدة جرت في وزارة الداخلية التونسية الخميس، أسفرت عن تعيين مسؤول أمني متهم بقتل متظاهرين، في منصب رفيع.

 

وأسفرت التعيينات الجديدة عن تعيين العميد خالد المرزوقي مديرا عاما لوحدات التدخل، برغم أن اسمه لا يزال في قضية غير مغلقة، تتعلق بشهداء ثورة 2011، في مدينة تالة بولاية القصرين وسط البلاد.

 

وأعلنت عن هذه التعيينات وزارة الداخلية في بيان رسمي لها، وبموافقة من رئيس الجمهورية قيس سعيّد.

 

وقال ناشطون؛ إن تعيين المرزوقي بمنصب رفيع رغم تورطه في قضية قتل متظاهرين، يعد دليلا جديدا على نوايا سعيّد بإعادة تونس إلى مربع ما قبل الثورة.

 

وفي نهاية العام 2011، أوردت المحكمة العسكرية الدائمة اسم المرزوقي ضمن 18 متهما بقتل 21 متظاهرا، وإصابة أكثر من 600، في الفترة بين كانون أول/ ديسمبر 2010-كانون ثاني/ يناير 2011، وذلك في مناطق تالة وتاجروين، والقيروان.

 

وكان المرزوقي إبان ثورة 2011 ضابطا برتبة رائد في وحدات التدخل.

 

اقرأ أيضا: تشاؤم بتونس بعد سخرية سعيّد من مطالبيه بخارطة طريق

3
التعليقات (3)
متابع
الجمعة، 20-08-2021 01:04 م
هذه بدايه و خلال اسابيع ستفتح المعتقلات و يبدأ عمل فرق التعذيب و بركاتك يا سي سيسي
فراس
الجمعة، 20-08-2021 12:36 م
لو لم يكن الغنوشي وجماعته المخترقة، لما استطاعت الدولة العميقة اسقاط الثورة.
Jordan the hope
الجمعة، 20-08-2021 11:54 ص
DNA الإجرام والمرض للجاه والحكم موجود عند بعض ديكتاتوري الأنظمة العربية. كل هذا سيوصل البلد الذي يحكمه هؤلاء إلى الخراب والدمار والفساد. انهم بلاء. فلينظر اي عربي إلى حوله ليجد مثل هذه البلاوي في أكثرمن قطر عربي. سلاحهم الكذب والشعارات الرنانه والصراخ والجبن. وعندما ينزع عنه الجاه تجده لا يستحق أن يكون حاكما لحي في قريه. والامثله أيضا متوفره لمن نزع عنهم الجاه وسحب الكرسي من تحتهم في السنوات الماضيه. المصيبة لا أحد اتعظ أو أخذ عبره منهم. لكن سيأتي يوم يقول يا ليتني كنت ترابا وهو لايزال فوق الأرض. وللحقيقه هناك بعض الانظمه العربيه راشده ومنطقيه لا نريد ذكرها لئلا يكون الأمر نفاقا. انتظروا انا منتظرون